20 اتفاقية بين الصين والسعودية بقيمة 110 مليار

Zahra
2023-10-29T23:47:23+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra2 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
20 اتفاقية بين الصين والسعودية بقيمة 110 مليار

تشهد العلاقات الدبلوماسية بين كلٍ من جمهورية الصين والمملكة العربية السعودية، حالة من التوثيق والتميز حيث أنها تسير بوتيرة متسارعة، للتوصل للتفاهم والتعاون المشترك بين الطرفين، بين كافة المجالات مما سيكون له نفعه على البلدين، وبدأت العلاقات بين السعودية والصين منذ 8 عقود, فشملت مختلف سبل التطور والتعاون.

تطور العلاقات المشتركة بين السعودية والصين

بدأت العلاقات بين السعودية والصين على  هيئة علاقات تجارية بسيطة، ثم بعد ذلك تم عقد اتفاق بين البلدين على أن يكون بينهما اتفاقات دبلوماسية كاملة، وأن يتم تنظيم مؤتمرات واجتماعات وسفراء.

اتسمت العلاقات بين السعودية والصين بالتميز الكبير، الأمر الذي كان له إنعكاسه الإيجابي على تطوير سبل التعاون بين الطرفين، مما تماشى مع التطور الذي يعيشه العالم.

نفذ كلا الطرفين كافة بنود الاتفاقيات، التي تهدف إلى تطوير العلاقات لتتماشى مع المتغيرات العصرية، ويأتي حرص الحكومة السعودية بقيادة خادم الحرمين وولي العهد، على تطوير العلاقات بين الجانبين.

تعزيز العلاقات وإقامة شراكات ثنائية بين السعودية والصين

تحرص حكومة المملكة على تنيمة العلاقات الثنائية، بين الجانب الصيني والسعودي، وذلك في ضوء التوجهات الاستراتيجية للجانبين، من أجل تعزيز العلاقات والشراكات مع كافة القوى المؤثرة.

تهتم حكومة السعودية والصين، على إقامة علاقات متوازنة، بما يخدم أهداف الطرفين ويساهم في حماية مصالحهما.

وفي ضوء التعاون القائم بين الطرفين، فقد تم تدشين مشروع ينبع أرامكو ساينبوك، والذي يعد بمثابة صرح جديد للشراكة بين السعودية والصين، هذا بالإضافة للزيارات الرسمية المتبادلة.

رابط مختصر