وفد تايلاندي للبحث عن الفرص الاستثمارية بالمشاريع الزراعية بالمملكة

Zahra
2024-02-18T22:02:15+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra7 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
وفد تايلاندي للبحث عن الفرص الاستثمارية بالمشاريع الزراعية بالمملكة

استقبل المهندس عبد الرحمن الفضلي وزير البيئة والمياة، وفد تايلاندي في مكتبه بالوزراة، هذا الوفد من شركة شاروين بوكفاند التايلاندية المحدودة، والتي تختص بقطاع تطوير المنتجات الغذائية، وقام الجانبان باستعراض سبل التعاون المشترك بين الطرفين، وتناولا سبل تعزيز الشراكة بينهما، كما تناولا سبل تطوير فرص الاستثمار بالمشروعات السمكية والزراعية بالمملكة.

وفد تايلاندي لبحث فرص الاستثمار بالمشروعات السمكية والزراعية

استعرض الجانبان التايلاندي والسعودي، سبل الاستفادة من جهود المملكة العربية السعودية، من أجل تحقيق التنمية المستدامة والأمن الغذائي، ولتحقيق الزيادة في الناتج المحلي.

إنطلاقاً من مكانة تايلاند بالدول الأعضاء، ولكونها الرئيس للجنة تربية الأحياء المائية ومصائد الأسماك، في منظمة الفاو للزراعة والأغذية، ولكونها من الرعاة الرئيسين للسنة الدولية للمصائد.

اطلع الوفد التايلاندي على عدد من مشاريع الأغذية النوعية، التي تُشرف عليها وزراة البيئة والزراعة والمياه في الفترة الحالية، كما زار الوفد لعدد من مصانع الدواجن والأعلاف والأسماك.

زيارة وفد تايلاندي لتعزيز الشراكة بالمشروعات السمكية والزراعية بين السعودية وتايلاند

وقف الوفد التايلاندي على التطور الذي شهدته مشروعات الأعلاف والدواجن والأسماك، والدور الرائد الذي تلعبه المملكة في تطوير الأبحاث وتوطين التقنيات في قطاعي الزراعة والصناعة المنبثقة عنهما.

يُذكر أن السعودية قد حققت العديد من النجاحات في تمكين قطاع الزراعة، ووصلت قيمة صادرات المملكة الغذائية والزراعية إلى 13.6 مليار ريال في 2021، بزيادة 415 مليون ريال مقارنة بعام 2020، كما وصلت مساهمة القطاع بالناتج المحلي 2.3%.

رابط مختصر