الثقة في بنك انجلترا وتدني المستوى القياسي بسبب التضخم

Zahra
2024-02-18T22:02:01+03:00
متفرقات
Zahra13 فبراير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
الثقة في بنك انجلترا وتدني المستوى القياسي بسبب التضخم

ذكر بنك انجلترا البنك المركزي ببريطانيا، أن المستهلكين البريطانيين لديهم توقعات بارتفعات معدلات التضخم بالبلاد، بأن تتجاوز النسبة المستهدفة والتي تبلغ 2%، كما يشعر أعداداً غفيرة من المواطنين بعدم الرضا بشأن أداء البنك، وأضاف البنك أن المستهلكين قد توقعوا خلال شهر نوفمبر الماضي، أن تشهد الأسعار ارتفاعاً ملحوظاً خلال العامين المقبلين.

بنك انجلترا يشير إلى ارتفاع الأسعار بنسبة 3.4%

أجرت مؤسسة إيبسوس استطلاعاً، يهدف لقياس الرأي العام، بشأن توقعاتهم بارتفاع الأسعار، ويهدف هذا الاستطلاع إلى الرد على التساؤلات بشأن معدلات  التضخم خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

توقع المشاركون بالاستطلاع، أن يرتفع التضخم لنسبة 3.3%، وكشف الاستطلاع عن الشعور القياسي بحالة عدم رضا المواطنين، بسبب إدارة بنك انجلترا المركزي البريطاني.

أبدى المشاركون استيائهم من السياسات النقدية التي يتبعها البنك، حيث انخفضت معدلات الثقة في أداء البنك إلى -12، مقارنة بمعدلات تالثقة بأداء البنك في شهر أغسطس الماضي، والتي قد بلغت -7.

انخفاض الثقة في أداء بنك انجلترا حتى -12

 رد الاستطلاع على الاجراءات التي يتعين على بنك إنجلترا اتخاذها بشأن أسعار الفائدة، فأجاب 20% من المشاركين أنه يتعين على البنك أن يرفع أسعار الفائدة، بينما أجاب 30% من المشاركين بالاستطلاع أنه يجب خفض أسعار الفائدة.

أشارت وكالة بلومبيرج، أن البيانات التي كشف عنها الاستطلاع مثيرة للقلق، من حدوث ارتفاع في الأسعار، خاصة أن التضخم بات مشكلة ذات جذور في الاقتصاد البريطاني.

أكدت الوكات على ضرورة اتخاذ بنك انجلترا المركزي، أن يتخذ اجراءاته لكبح جماح التضخم، من ارتفاع معدلات التضخم حتى 11.1%.

رابط مختصر