إدراج اللغة الصينية ضمن البرامج الأكاديمية بجامعة الأميرة نورة

Zahra
2024-02-18T22:02:37+03:00
اخبار اليوم
Zahra2 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
إدراج اللغة الصينية ضمن البرامج الأكاديمية بجامعة الأميرة نورة

شهدت أعداد الملتحقات لبرنامج بكالوريوس اللغة الصينية الجديد، الذي تم إدراجة ضمن البرامج الأكاديمية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، والذي تم افتتاحه في 2020، وبلغ عدد الملتحقات 200 طالبة، هذا بالإضافة إلى أن عدد الملتحقات في برنامج دبلوم اللغة الصينية للأعمال 33 طالبة، هذا البرنامج المُقدم بالشراكة مع جامعة بكين للثقافة واللغات.

زيادة عدد الملتحقات ببرنامج اللغة الصينية في جامعة الأميرة نورة

يأتي هذا في إطار سعي جامعة الأميرة نورة، إلى نقل المعارف عن طريق بناء شراكات تعليمية، مع العديد من المعاهد والجامعات الصينية، وأداء الدور الذي تطمح إليه، ليساهم في تحقيق رؤية 2030 للمملكة.

وتهدف رؤية المملكة لتزويد الكوادر النسائية، من المواطنات السعوديات بكافة المهارات اللازمة، من أجل مواكبة متطلبات سوق العمل والتنمية، وفتح آفاق جديدة تلبي احتياجات سوق العمل.

أقرت جامعة الأميرة نورة ضمن خططها التطويرية، إدراج برنامجين أكاديمين لدراسة اللغة الصينية، للمساهمة في توجهات المملكة لدعم قطاع الأعمال.

إدراج اللغة الصينية لدعم قطاع الأعمال

أدرجت جامعة الأميرة نورة برامج تعليم اللغة الصينية للمساهمة في توجهات المملكة التي تسعى إليها، من أجل دعم قطاع الأعمال بشكل عام وتحقيق أهداف الجامعة بشكل خاص.

تهدف الجامعة لتعزيز عملية التبادل التعليمي بين السعودية والصين، ودعم سبل التواصل بين البلدين، من خلال تعليم وتدريس اللغة الصينية، وتوسيع رقعة انتشارها بالمملكة، لما لها من أهمية عظيمة في عالم اليوم.

يُذكر أن الجامعة تضم عدد من الطالبات ذوي الجنسية السعودية، كما أن المعهد قدم خريجات صينيات، بعدما تأهلن وتمكن من مهارات اللغة العربية.

رابط مختصر