متحدث الصحة السعودي: لقاح كورنا لا يضعف المناعة

Zahra
2023-10-29T23:46:27+03:00
متفرقات
Zahra16 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:46 مساءً
متحدث الصحة السعودي: لقاح كورنا لا يضعف المناعة

أكد دكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، أن أفضل الوسائل للتصدي لنشاط فيروس الإنفلونزا، هو أن يحصل الأفراد على جرعة لقاح، وأكد على أن اللقاح موسمي، وأكد على أنه ذو فعالية عالية جداً تصل لـ80%، بالإضافة لكونه آمن، ويقلل من حالات الدخول للعناية المركزة.

متحدث الصحة :لقاح كورنا آمن ولا يتسبب في ضعف المناعة

أشار متحدث الصحة إلى إمكانية الحصول على لقاح كورونا، عن طريق الحجز من خلال تطبيق صحتي، كما أضاف أن وزارة الصحة، حريصة على رصد حالات الإصابة بالإنفلونزا خلال هذا الموسم، خاصة أن الأعداد في تزايد.

وأشار إلى أن الإنفلونزا قد يكون سبباً في حدوث مضاعفات شديدة، تتسبب في وفاة الشخص المصاب، نتيجة لعدم الالتزام بالطرق الوقائية، مضيفاً إلى احتمال تدهور الوضع الصحي للفئات الأكثر عرضة للمخاطر.

أشار متحدث الصحة إلى وجود الملايين من الحالات، التي يضطر الأطباء إدخالها للعناية المركزة كل يوم حول العالم، وهناك الآلاف الذين يتوفون جراء إصابتهم بالإنفلونزا.

متحدث الصحة يشدد على أخذ اللقاح للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة

شدد متحدث الصحة على ضرورة أخذ اللقاح، للحالات التي تعد أكثر عرضة للإصابة، خاصة الأطفال دون الخمسة أعوام، وكذلك السيدات الحوامل والأشخاص كبار السن.

تزداد فرص الخطورة للمصابين بأي من الأمراض المزمنة مثل مرضى الربو والقلب والسكري، خاصة في هذه الفترة التي شهدت نشاطاً كبيراً للإنفلونزا الموسمية بشكل أقوى عن ذي قبل.

ورصدت وزارة الصحة ارتفاع في أعداد حالات  الطوارئ، وزيادة الحالات بالعنايات المركزة، وشدد على ضرورة التمسك بالسلوكيات الوقائية.

رابط مختصر