وزير الخارجية السعودي: ستسعى دول المنطقة لضمان أمنها القومي ضد إيران

Zahra
2023-10-29T23:47:06+03:00
اخبار اليوم
Zahra13 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
وزير الخارجية السعودي: ستسعى دول المنطقة لضمان أمنها القومي ضد إيران

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أثناء حديثة في مؤتمر السياسات العالمي، بدورته 15 بأبو ظبي، أنه في حال امتلاك دولة إيران للسلاح النووي، فإن دول المنطقة سوف تتخذ خياراتٍ عدة من أجل ضمان أمنها، ولفت أنه في حال الفشل في الاتفاق النووي مع إيران، سيدفع المنطقة إلى مرحلة خطيرة.

وزير الخارجية يؤكد على اتخاذ المنطقة خيارات لضمان أمنها

لفت وزير الخارجية السعودي، إلى أنه لا يزال هناك عدد من الفرص الودية، لكي تحصل دول المنطقة على الضمانات الكافية من دولة إيران، بأن لا تحصل على الأسلحة النووية.

أوضح وزير الخارجية أثناء حديثة، أن دولة الصين هي الشريك التجاري الأكبر للملكة، وأ، الحوار مع الصين من الأمور المهمة للغاية، وأكد على استمرار المملكة في بناء الشراكات العالمية لتعزيز فرص التنمية والإزدهار.

أضاف فرحان أن السياسة الخارجية للمملكة، تقوم على بناء جسور وتعاون مع الجميع، وأكد على أن الاقتصاد السعودي بات من أسرع الاقتصادات في العالم.

حديث وزير الخارجية السعودي في مؤتمر السياسات العالمي

أوضح وزير الخارجية أن المنافسة من الأمور الجيدة، لكن لابد من مراعاة تحويلها إلى نزاعات، لأن هذا قد يتسبب في زيادة فرص المجاعات بالمجتمعات النامية.

وأشار إلى حرص الرياض على تقديم نسخة محدثة، لرؤية الملك سلمان إلى مجلس التعاون الخليجي، كما نوه إلى سياسات المملكة والأوبك بلس، مؤكداً على أن الهدف هو تحقيق استقرار سوق البترول.

تابع وزير الخارجية، أن أسعار النفط لابد أن تكون منصفة للمستهلكين وللمنتجين على السواء، كما أشار إلى عمق العلاقات بين المملكة وروسيا، ودور المملكة في حل النزاعات بين روسيا وأوكرانيا.

رابط مختصر