وزارة التعليم تخصص 300 مقعد للأطباء السعوديين للزمالة ببريطانيا

Zahra
2023-10-29T23:47:31+03:00
اخبار اليوم
Zahra25 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
وزارة التعليم تخصص 300 مقعد للأطباء السعوديين للزمالة ببريطانيا

أعلنت وزارة التعليم السعودية، اليوم الإثنين الـ12 ديسمبر 2022، عن تخصيصها لـ300 مقعد للأطباء السعوديين، لتلقي تدريبات طبية بشهادات الاختصاص، وحضور دورات في التخصص الدقيق، والحصول على درجة الزمالة في الطب من بريطانيا.

وزارة التعليم تخصص 300 مقعد للأطباء السعوديين حديثي التخرج

تحرص وزارة التعليم في المملكة، على تطوير الوزارة مهنياً وأكاديمياً، وفي إطار حرص الوزارة على تطوير التعليم الطبي، فقد عُقد البرنامج السعودي الإنجليزي الدولي.

خُصص هذا البرنامج للتدريب الطبي للأطباء السعوديين، عقب تخرجهم من بكالوريوس الطب، واُطلق هذا البرنامج بالتعاون مع كلٍ من مستشفيات جامعة برمنجهام البريطانية، والمنظمة الإنجليزية للتدريب الطبي.

وكشفت وزارة التعليم أن كافة المقاعد المُخصصة في البرنامج للأطباء السعوديين، تشمل كافة التخصصات الطبية، سواء التخصصات العامة أو التخصصات الدقيقة.

وزارة التعليم تطلق البرنامج السعودي الإنجليزي الدولي للتدريب الطبي

يتميز البرنامج السعودي الإنجليزي الدولي، الذي أتاحته وزارة التعليم السعودي، بكونه معتمداً من قبل المجلس الطبي العام في المملكة المتحدة، كما يتميز بكونه يؤهل الأطباء حديثي التخرج للتصنيف المهني.

دعت وزارة التعليم جميع من يرغب في التسجيل بالبرنامج، أن يقوم بالتقديم الكترونيا، عبر مسار والتسجيل في مقاعد الاتفاقيات الصحية.

سيكون التقديم بالبرنامج متاحاً منذ اليوم الاثنين 12 من شهر ديسمبر الجاري حتى الـ2 من شهر يناير المقبل، ووضحت وزارة التعليم، أن الالتحاق بالبرنامج سوف يبدأ في شهر ابريل المقبل لعام 2023.

رابط مختصر