الخزانة الأمريكية .. تراجع التضخم مع نهاية العام المقبل

Zahra
اخبار الاقتصاد
Zahra12 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 11:56 مساءً
الخزانة الأمريكية .. تراجع التضخم مع نهاية العام المقبل

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن معدلات التضخم التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية خلال هذه الفترة، سوف تشهد تراجعاً بصورة أكبر مع نهاية 2023، في حال عدم حدوث أي صدمات اقتصادية بشكل غير متوقع، وأضافت أن التضخم سيصبح أقل، وسيستمر سوق العمل في وضع جيد.

الخزانة الأمريكية تتوقع تراجع التضخم مع نهاية 2023

قالت يلين أن الناس سيشعرون بتحسن أوضاعهم الاقتصادية والمالية، وأنها متفائلة بشأن سوق العمل، وأنه سيظل في حالة جيدة، ومع نهاية العام المقبل 2023، سوف يقل التضخم.

يُذكر أن الولايات المتحدة ظلت تعاني خلال هذا العام الجاري، من موجة تضخم في الأسعار، لم تعانيها منذ أكثر من 40 سنة، وذلك تزامناً مع الأضرار التي لحقت بالاقتصاد العالمي.

تضرر اقتصاد العالم وزاد الطلب، وذلك عقب فيروس كورونا، بالإضافة إلى اضطراب سلاسل من الامدادات، عقب نشوب الحرب بين روسيا وأوكرانيا في أواخر شهر فبراير 2022.

وصول التضخم لأعلى مستوياته بأمريكا في يونيو الماضي

بلغت معدلات التضخم في شهر يونيو ذروتها، حيث سجلت 9.1%، ولكن في شهر أكتوبر الماضي تراجع المعدل بشكل نسبي ليصبح 7.7%، في حين كان متوقع أن يتراجع في شهر نوفمبر الماضي إلى 7.3%.

قالت يلين أنها تأمل أن لا تطول فترة التضخم، وأن يكون ارتفاع الأسعار الذي تشهده البلاد قصير الأجل، وترى أن هناك مؤشرات إيجابية بشأن تراجع الأسعار الخاصة بالشحن، وانخفاض الفترات التي يتم فيها توصيل الإمدادات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.