هيئة الاتصالات السعودية تطلق ثاني مراحل مبادرة دوّر جهازك

Zahra
2023-10-29T23:47:23+03:00
اخبار التقنية
Zahra1 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
هيئة الاتصالات السعودية تطلق ثاني مراحل مبادرة دوّر جهازك

قامت هيئة الاتصالات والتقنية والفضاء السعودية اليوم الثلاثاء الموافق لـ13 ديسمبر، بإطلاق ثاني مراحل مبادرة دوّر جهازك، والتي تهدف إلى تدوير الأجهزة لتحقيق الاستدامة البيئية، وللتقليل من المخلفات الالكترونية والحد من الانبعاثات الكربونية، هذه المبادرة موجهة للأفراد لتقليل الهدر المالي، وستستمر المبادرة  حتى أواخر شهر يناير 2023 المقبل.

هيئة الاتصالات السعودية تطلق مبادرة دوّر جهازك

أوضحت هيئة الاتصالات السعودية، أنها قامت بتخصيص موقع اليكتروني لتوضح من خلاله آلية تسليم الأجهزة، وتوضيح أنواع الأجهزة المستهدفة.

تركز المبادرة على أجهزة الهواتف المتنقلة والهواتف الثابتة، وكذلك الطابعات والأجهزة اللوحية، وأجهزة الحاسوب المكتبي واللاب توب.

أشارت الهيئة إلى أن عملية التدوير ستضمن مسارين، الأول يتعلق بأجهزة الحاسوب المكتبي والمحمول، والمسار الثاني يتعلق بباقي الأجهزة الالكترونية.

مبادرة دوّر جهازك من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

أشارت هيئة الاتصالات السعودية، أن المسار الأول سيستهدف أجهزة الحواسيب، لإتلافها من ثم التبرع بإيرادات المواد الأولية التي تنتج عنها لإصلاحها، ومن ثم التبرع بها للمحتاجين.

يتضمن المسار الثاني مختلف الأجهزة الالكترونية من شاشات وهواتف ومودم وطابعات، والتي سيتم إتلافها عبر وسائل متخصصة، وتحويلها لمواد أولية.

وسيتم التبرع بالإيرادات الناتجة عن الأجهزة إلى الأسر المحتاجة، مع ضمان حماية خصوصية المستخدمين والمسح النهائي لبياناتهم.

أكدت الهيئة على التزامها بمسح كافة البيانات، وحفظ خصوصية بيانات المستخدمين، بما لا يتيح إمكانية استرجاع البيانات مرة أخرى.

رابط مختصر