وزيرا الدفاع السعودي والبريطاني يوقعان خطة تعاون دفاعي بين البلدين

Zahra
2023-10-29T23:47:15+03:00
اخبار اليوم
Zahra7 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
وزيرا الدفاع السعودي والبريطاني يوقعان خطة تعاون دفاعي بين البلدين

استقبل بين والاس وزير الدفاع البريطاني، اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022، الأمير خالد بن سلمام وزير الدفاع السعودي، وجرى الاستقبال في ساحة حرس الخيالة الملكي بلندن، وشهد الاستقبال مراسماً رسمية، وتم عزف السلام الملكي السعودي أثناء الاستقبال، بالإضافة لإقامة استعراض حرس الشرف.

وزير الدفاع السعودي ونظيره البريطاني يوقعان خطة تعاون دفاعي

عقد وزير الدفاع السعودي ونظيره البريطاني، اجتماعاً بمقر وزارة الدفاع البريطاني، وأثناء الاجتماع تم توقيع خطة تعاون دفاعي بين البلدين.

تهدف هذه الخطة إلى تطوير القدرات الدفاعية دى وزارة الدفاع السعودي، بالإضافة لتوطين الصناعات العسكرية، وتحسين سبل الشراكة الدفاعية والعسكرية بين بريطانيا والسعودية.

اُستعرض أثناء الاجتماع العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، بالإضافة لبحث سبل التعاون بين الجانبين بالقطاع الدفاعي والعسكري.

اجتماع رسمي بين وزير االدفاع السعودي والبريطاني

تناقش وزيرا الدفاع البريطاني والسعودي، بشأن عدد من القضايا المشتركة، كما تناولا أهم تطزرات الأوضاع على المستوى الدولي والإقليمي، وحضر الاجتماع الأمير خالد بن بندر سفير المملكة لدى بريطانيا.

وحضر أيضاً الفريق الأول الركن فياض الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة السعودية، كما حضر خالد البياري مساعد وزير الدفاع للشئون التنفيذية بالمملكة.

التقى وزير الدفاع السعودي، بالعديد من المسئولين البريطانين، لبحث سب العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون الثاني بالقطاع الدفاعي والعسكري، بالإضافة لمناقشة عدد من القضايا التي تعتبر مشتركة بين الطرفين.

رابط مختصر