5 مستحضرات يجب على أصحاب البشرة الجافة تجنبها

Zahra
2023-10-29T23:47:23+03:00
متفرقات
Zahra9 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
5 مستحضرات يجب على أصحاب البشرة الجافة تجنبها

يعاني أصحاب البشرة الجافة من حساسية بشرتهن المفرطة، تجاه العديد من مستحضرات التجميل، ويرجع ذلك إلى أن البشرة الجافة تفتقد الدهون والماء، وبسبب بعض العوامل البيئية والعوامل الوراثية، فإن هذا قد يتسبب في حدوث خلل في البشرة، وحدوث خلل في الحاجز الدهني المائي عن أداء وظيفته.

منتجات للبشرة يجب على أصحاب البشرة الجافة تجنبها

تتسبب بعض منتجات التجميل لأصحاب البشرة الجافة، في إحداث خلل بوظائف الحاجز المائي، مما يؤدي لتبخر الرطوبة من داخل الحاجز الدهني، فتفقد البشرة مرونتها وليونتها.

ينصح خبراء البشرة والتجميل، بأن يكتفي أصحاب البشرة الجافة، بالمستحضرات المرطبة والطبية، وأن يبتعدون عن منتجات ذات مكونات مسببة للحساسية.

5 منتجات للعناية للبشرة ممنوع أن يستخدمها أصحاب البشرة الجافة

سوف نستعرض أهم المستحضرات والمكونات، التي يجب على أصحاب البشرة الجافة تجنب استخدامها مثل:

  • الصابون غير الطبي: ويعد من أخطر المستحضرات، التي يحذر على أصحاب البشرة الجافة استخدامها، لأنها درجة حوضة الصابون غير متناسبة مع درجة حموضة الجلد.
  • المرطبات الغنية بالكحول: تتسبب مثل هذه الأنواع من المرطبات، في تبخر الماء من الجلد، ويُفضل استخدام المرطبات الغنية بحمض الهيالوريني والخالية من الكحول.
  • الكريمات الملونة: فبالرغم من كونها معززة لحيوية البشرة، إلا أنها تمتص الدهون وتزيد البشرة جفافاً، بسبب البودرة الملونة التي تُضاف إليها.
  • مياه الصنبور: يعد خطيراً على أصحاب البشرة الجافة، غسل الوجه من مياه الصنبور مباشرة، لأنها تتسبب في تشقق وجفاف الجلد، ويتفاقم الوضع في حال غسله وعدم تجفيفه.
  • المقشرات الهلامية: وتزيد من جفاف البشرة بسبب قساوتها، كالمقشرات الكيمائية.
رابط مختصر