انهيار أرضي في ماليزيا يتسبب في مصرع 21 وفقدان العشرات

Zahra
2023-10-29T23:45:56+03:00
متفرقات
Zahra16 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:45 مساءً
انهيار أرضي في ماليزيا يتسبب في مصرع 21 وفقدان العشرات

أعلنت السلطات المختصة في ماليزيا اليوم الجمعة 16 ديسمبر 2022، عن مصرع العديد، والذين وصل عددهم إلى 21 شخصاً، إثر انهيار أرض حدث في موقع تخييم، يقع على مقربة من العاصمة كوالالمبور، ولا يزال القوات المختصة تبحث عن عشرات الأشخاص، الذين لا يزالون حتى الآن في تعداد المفقودين.

انهيار أرضي في العاصمة كوالالمبور في ماليزيا

كشفت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث الماليزية، عن حدوث انهيار أرضي صباح اليوم، والذي وقع على مقربة من بلدة باتانغ كالي، التي تقع في جوار العاصمة كوالالمبور.

أسفر عن هذا الانهيار مصرع 21 من الضحايا، بالإضافة لعشرات مصابين، وعشرات من المفقودين، التي لا تزال القوات المدنية المختصة تجري البحث عنهم.

تفرض الحكومة الماليزية عدد من القوانين الصارمة، حول ما يتعلق بالبناء أعلى سفوح الجبال والتلال، إلا أن الانهيارات الأرضية مستمرة في ماليزيا، نتيجة للأحوال الجوية السيئة التي تشهدها البلاد.

عشرات المفقودين ومصرع ثمانية اثر انهيار أرضي بماليزيا

يعود سبب حدوث هذا الانهيار الأرضي، إلى سوء الأحوال الجوية بماليزيا، بالإضافة للأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد في أواخر كل عام.

ويشير البعض إلى حادثة قديمة، حدثت عام 1993، حيث تسبب انهيار مبنى عملاق، نتيجة لهطول الأمطار الغزيرة، في سقوط مبنى سكني عملاق، يتكون من 12 طابق، نجم عن هذه الكارثة مصرع 48 شخصاً.

ولقى أربعة أشخاص حتفهم في شهر مارس الماضي، وذلك بعدما طمر انهيار أرضي في بعض المنازل الواقعة بإحدى ضواحي كوالالمبور.

رابط مختصر