أعمال شغب في الأردن تسببت في مقتل ظابط حين قيامه بحماية الممتلكات العامة

Zahra
اخبار اليوم
Zahra4 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:50 مساءً
أعمال شغب في الأردن تسببت في مقتل ظابط حين قيامه بحماية الممتلكات العامة

أعلن مازن الفراية وزير الداخلية الأردني، عن مقتل العقيد الدكتور عبد الرازق اللابيح نائب مدير الشرطة في محافظة معان، وذلك بعدما أُصيب بطلق ناري في منطقة الرأس، قيام تأديته لواجبه، أثناء أعمال الشغب التي قام بها عدد من الخارجين عن القانون، بمنطقة الحسينية في محافظة معان.

اندلاع مظاهرات واحتجاجات وأعمال شغب في الأردن

أوضح وزير الداخلية خلال مؤتمر صحفي اُجري اليوم الجمعة 16 ديسمبر 2022، أن سبب اندلاع هذه الاحتجاجات والمظاهرات، هو أسعار الوقود التي ارتفعت أسعارها خلال الفترة الماضية.

وأكد وزير الداخلية المؤتمر على أن أسعار الوقود ليست مبرراً لأعمال العنف والتخريب في البلاد، وقد تعاملت قوات الأمن بكامل الانضباط، دون التعرض لأي من المتظاهرين السلميين.

أكد المؤتمر الصحفي، على أعمال العنف وتخريب الممتلكات، من المستحيل طرقاً لمعالجة الأزمات، مؤكداً على أن مقتل الدلابيح لن يمر مرور الكرام دون عقاب رادع.

مقتل ضابط شرطة أردني بعيار ناري بسبب أعمال شغب بالبلاد

أوضح وزير داخلية الأردن، أن الحكومة سوف تتخذ كافة الإجراءات المشددة، وسوف تقوم بتعزيز القوات في كافة المناطق، التي اندلعت في الاحتجاجات.

ووضح أن الملك عبد الله الثاني أثاره حالة من الغضب الشديد، بسبب مقتل الدلابيح، وأمر بضبط الجناه بسرعة وتقديمهم أمام العدالة.

ذكر الفراية أن الحكومة منذ اليوم الأول للمظاهرات، وقد استجابت للسائقين الذين أضربوا عن العمل، وكشف عن علم الحكومة بمعاناة المواطنين، وبذلها لقصارى جهدها لتخفيف أعباء المعيشة.

كشف اللواء عبيد الله المعايطة مدير الأمن العام، أن المظاهرات انحرفت عن مسارها السلمي، وقام المتظاهرين بقطع الطرق وتخريب الممتلكات واطلاق أعيرة نارية على قوات الأمن، مما تسبب في إصابة 49 منهم.

رابط مختصر