مصرع ما يزيد عن 169 شخص في فيضانات الكونغو الديمقراطية

Zahra
2023-10-29T23:42:16+03:00
اخبار اليوم
Zahra3 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:42 مساءً
مصرع ما يزيد عن 169 شخص في فيضانات الكونغو الديمقراطية

اجتاحت دولة الكونغو الديمقراطية أسوأ فيضانات، تسبب في مصرع ما يزيد عن 169 شخص، واجتاحت الفيضانات لمدينة كينشاسا عاصمة البلاد، وبحسب تقديرات أجراها مسئولين بمنظمة الأمم المتحدة، وبحسب ما نُقل عن السلطات في الكونغو يوم الأمس، فقد شهدت المدينة هطول أمطار غزيرة بشكل مستمر، فأدى لغرق الطرق الرئيسية.

أسوأ فيضانات

كينشاسا،الكونغو الديمقراطية،فيضانات،حداد وطني،الأمطار الغزيرة،مونت نغافولا،نغاليما،

في الكونغو الديمقراطية تسبب في  مصرع أكثر من 169 شخص

اجتاحت أسوأ فيضانات في الكونغو، وتسببت في غرق الطرق الرئيسية بالمياه في مدينة كينشاسا، وذلك بعد استمرار هطول الأمطار الغزيرة طوال ساعات الليل يوم الثلاثاء.

وإنهار طريق الإمداد الرئيسي الذي يؤدي لميناء ماتادي، وقال مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية، أن السلطات الكونغولية أعلنت يوم أمس الجمعة عن أعداد الضحايا.

لقى ما يزيد عن 169 شخصاً حتفهم، بالإضافة إلى 30 جريح نُقلوا إلى مستشفيات العاصمة لتلقي العلاج، كما دُمر 280 منزلاً بسبب المياه.

السلطات في الكونغو الديمقراطية تعلن حدداً وطنياً بالبلاد لمدة 3 أيام

كانت منطقتا نغاليما ونغافولا الواقعتين غرب العاصمة، هما الأكثر تضرراً بسبب الأمطار الغزيرة، والتي تأثر بها ما يزيد عن 38 ألف شخص، وأعلنت السلطات أن يوم الأربعاء والخميس والجمعة حداداً وطنياً.

تقع العاصمة كينشاسا على ضفاف نهر الكونغو، وخلال السنوات الأخيرة شهدت تدفقاً كبيراً للسكان، الأمر الذي أدى لزياد أعداد الأكواخ على المنحدرات الأكثر عرضة للفيضانات.

وتعاني المدينة من سوء شبكة الصرف الصحي بها، وعدم كفاية الشبكة لتغطية كافة المناطق في المدينة، مما تسبب في زيادة الأمر سوءاً.

رابط مختصر