وزير الطاقة يعتمد تعديل تكاليف إيصال خدمة الكهرباء إلى المستهلكين

Zahra
2024-02-18T22:01:40+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra31 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:01 مساءً
وزير الطاقة يعتمد تعديل تكاليف إيصال خدمة الكهرباء إلى المستهلكين

قام مجلس إدارة هيئة المياه والكهرباء، والتي يرأسها وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، باعتماد قرار تعديل تكاليف إيصال خدمة الكهرباء إلى المستهلكين، موضحاً أن التعديل هذا يشمل وضع آلية جديدة، تستهدف تشجيع المستهلكين على الارتباط بالشبكة عبر تطبيق نظير التخطيط والهندسة والدراسة المبدئية.

اعتماد تعديل تكاليف إيصال خدمة الكهرباء إلى المستهلكين

سيساهم تعديل تكاليف إيصال خدمة الكهرباء، في تحسين جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة، وتخفيض تكاليف الايصال على المستهلكين، مما سيترتب عليه تخفيض جهد التوزيع.

وجه مجلس الإدارة بضرورة العمل على حماية المستهلكين، لذا تم اعتماد عدد من التعديلات، على دليل توفير خدمة الكهرباء، ومراجعة الخدمات الكهرباء بمختلف الشرائح، وذلك للارتقاء بالخدمة.

عُدلت آلية حساب الحمل الكهربائي، من أجل تقليل تكاليف إيصال الخدمة، وزيارة مسطحات المباني الممكن إيصال الخدمة إليها، دون الحاجة لمحطات توزيع فرعية، أو غرف كهرباء.

هيئة الكهرباء السعودي تقوم بتعديلات جديدة لتحسين جودة خدماتها

تشمل هذه التعديلات الجديدة، تقليل الوقت اللازم، من أجل توصيل خدمة الكهرباء إلى المباني الجديدة، لتصبح 20 يوم عمل فقط، هذا بالإضافة لإتاحة الإمكانية للمشاريع الكبيرة بتوصيل الكهرباء.

ستستفيد المشاريع الكبيرة من السعات التي توفرها محطات التحويل القائمة، بدلاً من مطالبة أصحاب المشروعات أن ينشأون محطات تحويل خاصة بهم، من أجل خدمة مشروعاتهم.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه التعديلات، تمنح صاحب المخططات الجديدة الإمكانية، ليحدد الأحمال المخططة، من خلال مكتتب هدسي معتمد، شرط دراسة الأحمال والرد خلال 20 يوم.

رابط مختصر