مضاعفات صحية خطيرة للانفلونزا الموسمية تتصل للوفاة

Zahra
2024-02-18T22:03:07+03:00
متفرقات
Zahra24 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
مضاعفات صحية خطيرة للانفلونزا الموسمية تتصل للوفاة
Young woman with handkerchief having cold. Isolated.

كشفت وزارة الصحة السعودية، عن عدد من المضاعفات الصحية الخطيرة، التي قد تنال المصابين بمرض الإنفلونزا الموسمية، والتي قد تصل إلى الوفاة، وتزداد مخاطرها بسبب سهولة وسرعة انتشارها، إذ أنها تتنقل بمجرد استخدام أدوات الشخص المصاب، أو استنشاق رذاذ عطس أو سعال شخص مصاب، أو في حال التعرض لمفرزات المصاب بشكل مباشر.

مضاعفات صحية خطيرة ناجمة عن الانفلونزا الموسمية

كشفت وزارة الصحة أنه من الممكن أن يتعرض مصاب الانفلونزا الموسمية بمضاعفات خطيرة، في بعض الأحيان تصل هذه المضاعفات إلى الوفاة.

ولفتت وزارة الصحة أن هذه المضاعفات، تعد خطراً يهدد  الكثيرين خاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة، مثل الحوامل والأطفال وكبار السن، ومن يعانون من نقص المناعة أو أصحاب الأمراض المزمنة.

شددت وزارة الصحة على ضرورة الحصول على اللقاح بشكل سنوي، والالتزام بالأدوية المضادة للفيروسات، لأن الوقاية ضرورة للجميع، خاصة من يعملون بقطاع الرعاية الصحية.

مضاعفات الانفلونزا الموسمية الخطيرة

يعد الاختلاط هو أكثر الوسائل لانتشار فيروس الانفلونزا الموسمية وتفاقمه، ومن مضاعفاته ما يلي:

الإصابة بالالتهاب الرئوي: الذي من الممكن أن يكون التهاب فيروسي أو جرثومي أو كليهما، ففي حال الالتهاب الرئوي الفيروسي، فإن فيروس الانفلونزا الموسمية ينتقل للرئتين.

وفي حال الالتهاب الرئوي الجرثومي، فإن الجراثيم تهاجم الجهاز المناعي، فتزاد مشكلة السعال، مع صعوبة التنفس وارتفاع الحرارة المستمر، وقد يمتزج البلغم بالقيح أو الدم.

رابط مختصر