وفاة محمد الأمين رجل الأعمال المصري

Zahra
2024-02-18T22:01:33+03:00
اخبار اليوم
Zahra13 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:01 مساءً
وفاة محمد الأمين رجل الأعمال المصري

انتقل إلى الرفيق الأعلى، رجل الأعمال المصري الشهير محمد الأمين اليوم الأحد الموافق 18 ديسمبر، حيث توفى داخل مستشفى السلام الدولى، متأثراً بإصابته بمرض السرطان في الرئة، والذي على إصره تم نقله إلى المستشفى قبل عدة شهور، لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وفاة محمد الأمين رجل الأعمال المصري

توفي محمد الأمين بعد صراعٍ مع سرطان الرئة، وبعد انتشار السرطان في عظامه، مما اضطر أفراد أسرته إلى عرضه على لجنة طبية، ثم بعد ذلك مر بأزمة صحية خطيرة ليُنقل لمستشفى السلام الدولي حيث وافته المنية.

كان رجل الأعمال المصري محمد الأمين يقضي عقوبته للتأهيل والإصلاح، وذلك بعلى خلفية اتهامه بالقضية الشهيرة باسم قضية دار الأيتام، حيث اُتهم بأنه يقوم بإيواء فتيات في دار أيتام قام هو بتأسيسه.

اُتهم محمد الأمين باستغلاله لهؤلاء الفتيات اليتيمات، واستغلال حاجتهن وضعفهن والاعتداء الجنسي عليهن، بعد تهديده لهن بالطرد أو الضرب.

من هو رجل الأعمال المصري محمد الأمين

محمد الأمين هو احد أشهر رجال الأعمال بمصر والعالم العربي، من مواليد قرية الشيخ هارون ببني سويف، من خريجي كلية الهندسة جامعة الاسكندرية، بدأ حياته المهنية عقب تخرجه.

سافر للكويت وعمل بواحدة من شركات المقاولات، التي كانت تقوم بصنع مرافق الدولة حينذاك، كون ثروة كبيرة ليقرر العودة لمصر في 2002.

عمل في مصر بشركة استصلاح أراضي زراعية، ثم خاض استثماراته بالساحل الشمالي، وأصبح شريكاً مع مجموعة شركات عامر جروب، ومنح كثير من العمل للشباب.

توالت نجاحات محمد الأمين، حتى استطاع الاستحواذ على القطاع العقاري، ليتجه بعدها إلى عالم الميديا والإعلام بعد 2022، وأنشأ مجموعة قنوات cbc، وكان من الشركاء المؤسسين لغرفة صناعة وتنظيم الإعلام.

رابط مختصر