ارتفاع جديد في أسعار النفط وسط مكاسب محدودة

Zahra
2024-02-18T22:03:07+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra1 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
ارتفاع جديد في أسعار النفط وسط مكاسب محدودة

شهدت أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة، ليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 ارتفاعاً محدوداً، وكان هذا الارتفاع مدعوماً بضعف الدولار وخطة الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل اعادة بناء الاحتياطي الاستراتيجي لديها، وأشار المحللون إلى أن المكاسب التي حُققت كانت مكاسب محدودة، بسبب الغموض المحيط بتأثير زيادة إصابات كورونا في الصين، المستود الأكبر للنفط على مستوى العالم.

ارتفاع في أسعار النفط وتبقى المكاسب محدودة

ارتفعت أسعار النفط ارتفاعاً محدوداً خلال تعاملات اليوم، وزادت قيمة العقود الآجلة لخام برنت إلى 61 سنتاً أي بنسبة 0.8%، ليصل سعر البرميل إلى 80.40 دولار.

ارتفعت ايضاً العقود الآجلة لخام غرب تكساس في الوسيط الأمريكي، ووصلت إلى 65 سنتاً أي بنسبة 0.9%، ليصل سعر البرميل إلى 75.84 دولار، وذلك بعد زيادتها بواقع 90 سنتاً خلال الجلسة الماضية.

استعادة أسعار النفط قوتها بعد زيادة الطلب من الصين

استعادت أسعار النفط قوتها مرة أخرى، وذلك بعد فترة من فقدان سعر البرميل لأكثر من دولارين، وجاءت هذه الزيادة وسط تفاؤل شديد برفع الصين لقيود كورونا، لكون الصين هي المستورد الأكبر للنفط الخام على مستوى العالم.

ساعد إعلان وزارة الطاقة الأمريكية لارتفاع أسعار النفط، وذلك بعدما صرحت بإعادة شرائها للنفط الخام، لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من البترول لديها، الأمر الذي دفع كثير من المحللين بدعم توقعات ارتفاع السعر.

ستكون تلك هي أولى عمليات الشراء لأمريكا، بعد سحبها لأكثر من 180 مليون برميل من مخزونها الاحتياطي البترولي خلال هذا العام، وتعد هذه النسبة كمية قياسية.

رابط مختصر