المزيد من الولايات الأمريكية تقوم بحظر تيك توك

Zahra
اخبار التقنية
Zahra29 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:50 مساءً
المزيد من الولايات الأمريكية تقوم بحظر تيك توك

أصبحت العديد من الهيئات الحكومية في كلٍ من ولايتي وست فرجينيا ولويويانا، من أحدث الهيئات الذين فرضوا حظر استخدام تطبيق تيك توك، المخصص لمقاطع الفيديو القصيرة، حيث تم حظر التطبيق من على كافة الأجهزة التابعة لحكومة الولايتين، خوفاً من أن تستغله الصين في مراقبة المحتوى وتتبع الجمهور الأمريكي.

تتابع حظر تطبيق تيك توك في عدد من الولايات الأمريكية

أعلنت 19 ولاية أمريكية، عن منعها لتطبيق تيك توك بشكل جزئي على الأقل، ومنعت وصول الأجهزة المستخدمة في الهيئات الحكومية بهذه الولايات، إلى تحميل واستخدام تطبيق تيك توك.

يعد هذا التطبيق مملوكاً لشركة صينية تُعرف باسم بايت دانس ومقرها في بكين، وقد تمت غالبية عمليات الحظر أثناء الأسبوعين المنصرمين.

تقدم عدد من أعضاء الكونجرس باقتراح حظر شامل للمنصة للتطبيق، على مستوى كافة الولايات، لتقتفي الولايات المتحدة الأمريكية، أثر بعض الدول مثل الهند، التي أعلنت عن حظرها لاستخدام المنصة فعلياً.

تضييق الخناق رويداً رويداً على تطبيق تيك توك بعدد من الولايات المتحدة

صرحت شركة جامف هولدنج كورب الأمريكية، والتي تختص ببيع البرامج التقنية إلى المؤسسات الحكومية والخاصة، التي تتيح لها أن تجري عمليات التنقيح والإجراءات الأمنية، عبر الهواتف الأندرويد والآيفون وأجهزة آبل.

قالت الشركة أن عملاءها من قبل الهيئات الحكومية، قد قاموا بمنع الوصول إلى تطبيق تيك توك بداية من هذا العام الجاري، وليس من اليوم.

رابط مختصر