مركز الأزمات والكوارث يحذر من أمطار غزيرة تستمر حتى الجمعة في إمارة مكة

Zahra
اخبار اليوم
Zahra26 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:50 مساءً
مركز الأزمات والكوارث يحذر من أمطار غزيرة تستمر حتى الجمعة في إمارة مكة

ورد بيان عن مركز الأزمات والكوارث في منطقة مكة بالمملكة، أن عدد من المحافظات سوف تشهد حالة مطرية، ستبدأ من مساء يوم الغد الموافق الأربعاء 21 من ديسمبر 2022، وستستمر هذه الأمطار لمدة ثلاثة أيام على التوالي، لتنتهي في يوم الجمعة المقبل.

مركز الأزمات والكوراث تعلن استمرار الأمطار حتى يوم الجمعة

أوضح مركز الأزمات والكوارث اليوم، أن الحالة المطرية سوف تشمل كلٍ من مدينة جدة ومكة المكرمة، وأهاب المركز بالجميع بضرورة أخذ كافة سبل الحذر والحيطة.

وشدد المركز على المواطنين بتجنب مجاري السيول، والبعد عن المواقع التي تشهد تجمعات للمياه، وكان المركز قد أكد أن عدد من مناطق مكة سوف تشهد تساقط الأمطار، ما بين أمطار متوسطة إلى غزيرة.

مركز الأزمات يشدد على رفع مستوى الجاهزية مع الحالة المطرية

بادرت أمانة مكة وجدة فور إعلان مركز الأزمات والكوارث، برفع مستويات الجاهزية لديهما، من أجل تنفيذ الخطة الميدانية، وذلك بالتزامن مع الحالة المطرية التي ستشهدها عدد من محافظات المملكة.

وأعلنت الأمانة عن الاستعداد الكامل للتعامل مع أي آثار ناجمة عن هطول الأمطار، وتتمثل الاستعدادات في استنفار الجهود، ونشر المعدات وفرق العمل المشاركة.

وسيتم توزيع المهام على مراكز الإسناد والبلديات الفرعية، من أجل تفعيل الخطة الميدانية الموسمية، والتي تتضمن تنظيف وصيانة شبكات تصريف مياه الأمطار، وكذلك التأكد من جاهزية المعدات والمضخات والعمال توزيعهم في مختلف الأنحاء.

رابط مختصر