موانئ توقع اتفاقية انشاء أولى المناطق اللوجيستية بميناء الملك عبد العزيز

Zahra
2024-02-18T22:02:22+03:00
اخبار اليوم
Zahra19 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
موانئ توقع اتفاقية انشاء أولى المناطق اللوجيستية بميناء الملك عبد العزيز

قامت هيئة موانئ العامة اليوم هي وشركة MEDLOG، التي تعد الذراع اللوجستي الأهم لشركة الملاحة شركة البحر الأبيض المتوسطMSC، بالتوقيع على اتفاقية إنشاء أول منطقة لوجيستية متكاملة في ميناء الملك عبد العزيز بمدينة الدمام، وذلك بقيمة استثمارية مبدئية للشركة تزيد عن 100 مليون ريال.

هيئة موانئ توقع اتفاقية إنشاء أول منطقة لوجيستية متكاملة

وُقعت اتفاقية بناء أول منطقة لوجيستية متكاملة وإعداد منطقة إعادة التصدير في ميناء الملك عبد العزيز، وتجاوزت القيمة الاستثمارية للشركة الـ100 مليون ريال.

حضر الاجتماع كلٍ من وزير النقل والخدمات اللوجيستية صالح الجاسر، كما حضر نائب وزير النقل ورئيس هيئة النقل العاملة المكلف رميح الرميح، ورئيس شركة MEDLOG هشام الأنصاري، بالإضافة لرئيس هيئة موانئ العامة عمر بن طلال حريري.

تبلغ مساحة الاستثمار الجديد حوالي 100 ألف متربع مربع، وسيتم تنفيذ هذا المشروع على عدد من المراحل، ومن المستهدف أن تصل الطاقة الاستيعابية للمنطقة 300 ألف حاوية في العام.

موانئ توقع اتفاقية إنشاء أول منطقة لوجيسيتة متكاملة

تسعى الاتفاقية التي وقعتها هيئة موانئ السعودية، إلى تقديم أفضل الخدمات اللوجستية الشاملة والمتكاملة ذات الجودة العالية، كما تس عي لتسهيل عملية النقل بين كلٍ من المنطقة الوسطي والشرقية ومختلف المناطق في المملكة.

وتسعى أيضاً إلى تسهيل الاحتياجات الخاصة بالمستفيدين، من أجل تلبية متطلبات السوق المحلي، من حيث مناولة البضائع ونقلها، بأعلى القدرات التشغيلية.

تتميز هذه المنطقة الجديدة بأنها ذات موقع مميز، الأمر الذي يمنحها ميزة تنافسية كبيرة، في المنطقة التي تقع بالقرب من مدينة الجبيل الصناعية، والتمركز بين العديد من مدن المنطقة الشرقية، الأمر الذي يعزز من العمليات اللوجستية بها.

رابط مختصر