الحكومة الرقمية تطلق تصنيفها الفني للمقاولين بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

Zahra
2024-02-18T22:01:33+03:00
اخبار اليوم
Zahra4 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:01 مساءً
الحكومة الرقمية تطلق تصنيفها الفني للمقاولين بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

كشفت هيئة الحكومة الرقمية السعودية، بالتعاون مع وزارة الشئون البلدية والإسكان، عن إطلاقها للتصنيف الفني الجديد، الخاص بمقاولي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك من أجل رفع الكفاءة الاستثمارية، ورفع مساهمات القطاع الخاص، في تقديمه للخدمات الحكومية الرقمية.

الحكومة الرقمية تطلق تصنيف مقاولي الاتصالات وتقنية المعلومات

كشف المهندس أحمد الصويان محافظ هيئة الحكومة الرقمية السعودية، أن الهدف من التصنيف هو رفع جودة حلول وخدمات التقنية، التي يتم تقديمها من قبل الحكومة الرقمية.

يركز هذا التصنيف على سلاسل القيمة ذات الجودة العالية، كالتطوير والبحث والابتكار، بالإضافة إلى خدمات التنفيذ والتكامل، والسعي لتوطين لسلاسل الإمداد، والدعم للمنشآت المتوسطة والصغيرة.

أفاد دكتور أحمد القطان رئيس قطاع مشغلي المدن بوزارة الشئون البلدية، أن هذا التصنيف لن يؤثر بالسلب على شهادات تصنيف المقاولين القائمة خلال الفترة القادمة  في 2023.

الحكومة الرقمية تعلن أهداف تصنيف المقاولين بقطاع الاتصالات

سيُطبق التصنيف الجديد الذي أطلقته الحكومة الرقمية البسيطة، على كافة طلبات التصنيف الجديدة وطلبات التجديد لشهادات التصنيف.

أوضح الدكتور أحمد الفيفي نائب الحكومة الرقمية لقطاع التميز والاستثمار، أن إطلاق هذا التصنيف سيوفر تصنيف فني لمقاولي الاتصالات وتقنية المعلونات إلى الجهات الحكومية.

سيمنح هذا التصنيف شهادة تمكين للمقاولين لتوفير خدمات وحلول إلى الجهات الحكومية، وقد أصدر الحكومة الرقمية دليل استرشادي، لتوضيح معايير التصنيف، بالتزامن مع حفل الإطلاق عبر موقع تجمع صدف.

حدد التصنيف أربعة مستويات ومعايير فنية، كل مستوى محددات مخصصة لمساره، حيث سيطور العمل بمجالات التقنيات الناشئة والحوسبة السحابية والتركيز على القدرات الفنية والكفاءات.

رابط مختصر