أول صعود للشيخ أحمد الحذيفي لمنير المسجد النبوي

Zahra
2023-10-29T23:47:47+03:00
اخبار اليوم
Zahra29 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
أول صعود للشيخ أحمد الحذيفي لمنير المسجد النبوي

قام اليوم دكتور أحمد الحذيفي إمام وخطيب المسجد النبوي، بإعتلاء المنبر وإلقاء خطبة الجمعة الأولى له، وذلك بعد حصوله على موافقة من الملك سلمان بن عبد العزيز، ليشارك في الخطابة بالمسجد، وتداول بعض النشطاء مقطع فيديو، لتوثيق لحظة صعود الشيخ أحمد الحذيفي على المنبر.

الشيخ أحمد الحذيفي يعتلي منبر المسجد النبوي ويلقي خطبة الجمعة

ألقى الشيخ أحمد الحذيفة خطبة الجمعة من منبر المسجد النبوي، وتناولت الخطبة الحديث عن أمانة الكلمة، ومدى عِظم مسئولية تقديم النصيحة عند المسلمين.

قال الشيخ أحمد الحذيفي أثناء الخطبة، أن هذا المسجد ومن هذا المنبر، كان بداية الانطلاق لبيان الرسالة الإسلامية، فهذا المسجد هو مطلع شمس الإسلام ومنبر الدعوة إليه.

وقد خطب النبي الكريم من هذا المنبر، فأفحم أعظم الخطباء وأوحم أفحل البلغاء وأطرق آذان الفصحاء، وانتفضت أُذن الزمان لمنطق فائض بالبيان، يخيم عليه الرحمة والعدل.

خطبة الشيخ أحمد الحذيفي على منبر المسجد النبوي

أضاف الشيخ أحمد الحذيفي أن للكلمة الملقاة بالمنابر، لها تأثيرها المتعدد في يومنا هذا، بعدما أصحبت الكلمة خطراً وذات أثراً، خاصة من هشّت الأسماع إليه.

وشعرت القلوب بالراحة له، ومنحه الله حسن البيان، حينها تكون أمانة الكلمة ثقيلة على من يحملها، عظيمة الآخذ والمؤاخذة على القائل، تستوجب تعلقها قبل التفوه بها.

قد تكون الكلمة كالغيث الذي انهلت غواديه، وقد تكون كالسهم يُصمى الذي قد أخطأ راميه.

رابط مختصر