هيئة التراث السعودية تنظم لقاءاً للتعريف بنظام الآثار والتراث العمراني

Zahra
2024-02-18T22:03:14+03:00
اخبار اليوم
Zahra7 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
هيئة التراث السعودية تنظم لقاءاً للتعريف بنظام الآثار والتراث العمراني

ستُنظم هيئة التراث السعودية، يوم الأحد لقاءاً مفتوحا يتناول الحديث عن نظام الآثار والتراث العمراني، والحديث عن  أهم التعديلات الأخيرة التي تم إجرائها، والذي يشتمل على منظومة متكاملة، من حيث القواعد والأحكام المنظمة لتوثيق التراث الوطني وحمايته، والعمل على صيانته وتصنيفه ومساهمته في كل من مجالي التنمية الثقافية والاقتصادية.

هيئة التراث تنظم لقاء مفتوح عن الآثار

يتطرف اللقاء الذي ستعقده هيئة التراث السعودي، الحديث عن جهود الهيئة فيما يتعلق بإعداد اللائحة التنفيذية التفسيرية للمواد التي تم تعديلها.

سيتضمن اللقاء الحديث عن العديد من المحاور، والتي من أبرزها الخلفية التاريخية وراء هذه الأحكام والقواعد التي تضمنها، وكيفية التعامل مع التراث العمراني والآثار.

سيبدأ اللقاء بالتعريف عن الآثار والتراث العمراني، ثم بعد ذلك الحديث عن الأحكام التي تنظيم نظام التوثيق والتسجيل، وسبل توفير الحماية للمباني والمواقع الأثرية وكيفية الحفاظ عليها.

تنظيم هيئة التراث السعودي لقاءاً مفتوحاً للتعريف بالتراث العمراني

سيتضمن اللقاء الذي تنظمه هيئة التراث السعودي يوم الأحد، توضيح الأفعال التي يجرمها النظام السائد بالهيئة، والتي تشكل عبثاً أو تعدياً أو محاولة التشويه والمساس بالتراث العمراني والآثار على اختلاف أنواعها.

ووضحت الهيئة أن التنقيب عن الآثار بدون تراخيص من الهيئة، يعد من الأفعال التي يجرمها نظام هيئة التراث السعودي، بالإضافة لتوضيح العقوبات التي في انتظار من يرتكب أي من المخالفات المُوضحة أعلاه.

رابط مختصر