300 مليون ريال جوائز للفائزين في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

Zahra
2024-02-18T22:03:21+03:00
اخبار الرياضة
Zahra20 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
300 مليون ريال جوائز للفائزين في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

أكد محمد الحربي المتحدث الرسمي لدى مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، في النسخة السابعة للمهرجان، أن عدد زائري المهرجان قد بلغوا ما يزيد عن 800 ألف زائر، وذلك منذ أن تم إنطلاق المهرجان في بداية شهر ديسمبر الحالي، وهناك توقعات بأن يزداد العدد في ظل احتدام المنافسات.

جوائز مالية كبيرة للفائزين في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

أوضح الحربي أثناء المؤتمر الصحفي الذي عُقد مؤخراً، أن قيمة جوائز مهرجان الملك عبد عبد العزيز للإبل، قد بلغ 300 مليون ريال، وتشتمل على جوائز السباقات بمهرجان الهجن التي انتهت أشواطه التمهيدية.

بلغت عدد الأشواط التمهيدية 396 شوطاً بمختلف الفئات، بينما عدد المتون التي تم خضوعها للفحوصات الطبية بالمهرجان، قد وصل عددها إلى 5.6 ألف، وقد تم استبعاد 311 متن منها.

الجهات المشاركة في جوائز مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

أضاف الحرف أن هذا المهرجان يشهد حالة من التكامل، بين إدارة المهرجان والجهات الحكومية، التي تجاوز عدد 17 جهة، سواء المشاركين بشكل مباشر وغير مباشر.

أشار أنه حتى الآن لم يتم تسجيل أي مخالفات أمنية، مما يدل على أن زوار المهرجان لديهم الوعي الكامل، كما أن المشاركين على وعي وإدراك بأنظمة ولوائح المهرجان المتبعة.

نوه الحربي أن فوائد المهرجان تتضمن انتعاش سوق الإبل في دول الخليج العربي، وبين أن مزاد ندر الصفر، قد تجاوز قيمة الصفقات فيه الـ26 مليون ريال، كذلك الأمر مع شارع الدهناء التجاري، وأيضاً مالكي المؤسسات المتوسطة والصغيرة.

رابط مختصر