أهم الخضروات التي تحمي من الإصابة بمرض سرطان القولون والمستقيم

Zahra
متفرقات
Zahra4 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:50 مساءً
أهم الخضروات التي تحمي من الإصابة بمرض سرطان القولون والمستقيم
????????????????????????????????????????????????????????????

أكدت خبيرة التغذية الروسية  دكتور انتونينا ستارودوبوفا لدى وزارة الصحة في موسكو، على ضرورة تناول الخضروات الورقية، التي تنتمي إلى الفصيلة الكرنبية الصليبية، وذلك لأنها تساعد على الحماية من مخاطر الإصابة بمرض سرطان القولون والمستقيم، وذلك بعد عدد من الدراسات التي تم إجراؤها مؤخراً حول هذا الصدد.

خضروات ورقية تساعد على الحماية من سرطان القولون والمستقيم

قالت ستارودبوفا خبيرة التغذية الروسية، أن كافة الدراسات التي أُجريت مؤخراً حول هذا الصدد، تؤكد على أن تناول خضار الملفوف بأنواع المختلفة، مثل البروكلي والقرنبيط والجرجير واللفت والفجل وغيرهم.

يساعد كل هؤلاء على الوقاية من مخاطر الإصابة بمرض سرطان القولون والمستقيم، وذلك لاحتوائها على نسب عالية من الألياف الغذائية والبولوفينول.

وكشفت عن أهمية هذه الصبغة النباتية التي توجد في هذه الأنواع من الخضروات، تكمن في كونها مضادة للأكسدة، مما يساعد على حماية الجسم من مخاطر تلف خلاياه.

الخضروات الورقية الملونة تساعد على وقاية الجسم من سرطان القولون والمستقيم

أكدت خبيرة التغذية الروسية، على ضرورة اتباع غذائي غني بالخضروات الورقية الملونة، للوقاية من مرض سرطان القولون والمستقيم، لاحتوائها على مركبات مضادة للالتهابات.

تساعد هذه الخضروات على الوقاية من الكثير من الأمراض المزمنة، والتي يأتي سرطان القولون والمستقيم على رأسها، وذلك لأن هذه الخضروات تحتوي على مركبات نشطة بيولوجيا.

تحتوي هذه الخضروات على الأحماض الفينولية والأنثوسيانين، اللذان يساعدان على الحماية من سرطان القولون.

رابط مختصر