ميرسك تقوم بتشغيل أكبر مركز للتخزين المبرد لدعم واردات وصادرات الأغذية

Zahra
2024-02-18T22:02:08+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra15 فبراير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
ميرسك تقوم بتشغيل أكبر مركز للتخزين المبرد لدعم واردات وصادرات الأغذية

وُقع اليوم اتفاقية بين شركتي ميرسك ورفاد العقارية، من قبل الهيئة العامة للموانئ السعودية “موانئ”، من أجل تشغيل أحد أكبر المراكز المتكاملة للتخزين المبرد، والذي يوجد بميناء الملك عبد العزيز في مدينة الدمام.

توقيع اتفاقية بين ميرسك ورفاد العقارية

حضر توقيع الاتفاقية بين ميرسك ورفاد العقارية، وزير النقل والخدمات اللوجيستية السعودي المهندس صالح الجاسر، كما حضرعمر حرير رئيس مجلس الإدارة لدى موانئ.

تساهم هذه الاتفاقية في توفير خدمات التخزين المبرد، التي تم تجهيزها على أعلى المستويات، والتي تعد الأحدث من نوعها، لرفع مستوى سلاسل الإمداد المبردة وتعزيز مستوى الخدمات اللوجيستية.

تتماشى هذه الاتفاقية مع مستهدفات استراتيجية النقل والخدمات اللوجيستية في رؤية 2030، من أجل ترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية، كأحد أهم المراكز اللوجيستية العالمية، ولتكون محوراً استراتيجياً يربط بين ثلاث قارات.

ميرسك توقع اتفاقية لتشغيل أكبر مركز تخزين مبرد بميناء الملك عبد العزيز في الدمام

وقعت ميرسك على اتفاقية تشغيل أكبر مركز تخزين مبرد، وسيأتي المركز على مساحة 30000 متر مربع، وستبلغ سعته الاستيعابية 168 ألف طبلية تحميل واردة وصادرة سنوياً.

سيتم تحميل الصادرات والواردات من منتجاب الألبان والأغذية المصنعة والسلع المجمدة، وكذلك الفواكه الموسمية، الأمر الذي يضمن خدمات ذات جودة عالية.

سيُجهز المركز وفقاً لأحدث المعايير العالمية، من حيث الرطوبة ودرجات الحرارة، من أجل ضمان تقليل انبعاثات الغازات المتسببة في الاحتباس الحراري، وسيتم بناء محطة ألواح شمسية ضخمة مخصصة للمركز.

رابط مختصر