البدء في تطبيق إجازة التفرغ للعمل الحر بالإمارات في بداية يناير المقبل

Zahra
2024-02-18T22:03:14+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra21 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
البدء في تطبيق إجازة التفرغ للعمل الحر بالإمارات في بداية يناير المقبل

أعلنت الحكومة الإماراتية اليوم 27 ديسمبر 2022، أنه سيتم تطبيق إجازة التفرغ للعمل الحر، أمام المواطنين الحكوميين من الموظفين الحكومين، وذلك منذ بداية شهر يناير 2023، وتهدف هذه الإجازة إلى تمكين المواهب والكوادر الوطنية، وتشجيعها لدخول عالم ريادة الأعمال وتحفيزها على اكتشاف مجالاته.

تطبيق إجازة التفرغ للعمل الحر في الإمارات منذ بداية يناير 2023

أعلنت الحكومة الإماراتية إلى أن إجازة التفرغ للعمل الحر، سيكون له إنعكاسه الإيجابي على اقتصاد الإمارات في المستقبل، حيث سيتم الاستفادة من ذوي المواهب والكوادر، لدخول قطاع ريادة الأعمال.

يشتمل هذا القرار لجميع الموظفين الإماراتيين، الذين يعملون في المؤسسات والجهات الحكومية الإماراتية، وسوف تصل مدة الإجازة التي ستُمنح للموظفين للتفرغ للعمل الحر إلى سنة واحدة.

تهدف هذه المدة من الإجازة إلى منح الموظف الفرصة، أن يقوم بتأسيس مشروعه بالنسبة للمبدئين، أو إدارة المشروع الاقتصادي لمن يمتلكون مشروعات بالفعل.

إجازة التفرغ للعمل الحر مدفوعة الأجر لمدة عام كامل

ستكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر لمدة سنة واحدة، وسيكون بمقدر الموظف أن يقوم بالجمع بين إجازة التفرغ للعمل الحر، مع الإجازة السنوية أو الإجازة غير المدفوعة الأجر (بدن راتب).

كان أعضاء مجلس الوزراء الإماراتي، والذي يرأسه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد قاموا باعتماد هذه الإجازة خلال شهر يوليو الماضي، كأحد مشاريع الخمسين، وذلك في مبادرة جديدة تعد الأولى من نوعها في العالم.

رابط مختصر