زيلينسكي يتهم روسيا بترحيل الأوكرانيين قسريا إلى موسكو

Samer
2022-03-22T21:34:59+03:00
اخبار اليوم
Samer20 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2022 - 9:34 مساءً
زيلينسكي يتهم روسيا بترحيل الأوكرانيين قسريا إلى موسكو

تستمر فعاليات الحرب الروسية الأوكرانية للأسبوع الرابع على التوالي، بالتأكيد، فإنها كبدت العالم خسائر طائلة، لا يبدو أنها تتوقف قريبا، واتهم الرئيس الأوكراني، فوولديمير زيلينسكي الجانب الروسي، بأنه رحّل مواطني بلاده قسرًا إلى موسكو.

الأوكرانيون لن ينسوا ما علته روسيا في بلادهم

وأكد الرئيس الأوكراني، ان مواطني بلاده لن ينسوا ما فعلته روسيا طيلة حياتهم، ووصف زيلينسكي، العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا بأنها “مرعبة”، وأعلن وقف أنشطة أحزاب سياسية كبرى، وبخاصة المعارضة منها، مثال على ذلك، منصة “من أجل الحياة”.

وذكرت شبكة “روسيا اليوم”، أن تعليق النشاط الحزبي لم يتوقف عند حدود الحركة المذكورة أعلاه، ولكن، هذه القرارات طالت حركات أخرى، على سبيل المثال، حزب الشريعة، وناشي، كما علقت أوكرانيا الكثير من أنشطة كتلة المعارضة، وأكد رئيس البلاد، أن العمل في الاحزاب اليسارية واتحاد قوى اليسار والحزب التقدمي الاشتراكي الأوكراني توقفت.

كما جرى تعليق أنشطة الحزب الاشتراكي الأوكراني والاشتراكيين، في نفس السياق، سلمت القوات المسلحة الروسية، ما يزيد عن 75 طنا من المساعدات الإنسانية لسكان خيرسون وما يجاورها من مناطق، واتهمت الحكومة الروسية، نظيرتها الأوكرانية بأنها سبب المآسي التي يعانيها مواطنو المنطقة في الوصول إلى المواد الغذائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.