موافقة مجلس الوزراء السعودي على نظام إمدادات الطاقة

Zahra
2024-02-18T22:02:15+03:00
اخبار اليوم
Zahra10 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
موافقة مجلس الوزراء السعودي على نظام إمدادات الطاقة

أعلن مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين، عن موافقة على نظام إمدادات الطاقة، وذلك أثناء الجلسة التي عُقدت اليوم 27 ديسمبر 2022، وأقرد المجلس مذكرة التفاهم الخاصة بإنشاء مجلس تنسيق سعودي تايلندي.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على نظام إمدادات الطاقة

جاء في تصريحٍ لوزير الإعلام السعودي ماجد القصبي، أن مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان خادم الحرمين، قد اطلع على فحوى المباحثات، التي تم إجراؤها بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ورئيس وزراء جورجيا.

تمت المباحثات أثناء زيارة رئيس وزراء جورجيا الرسمية إلى المملكة في الفترة الماضية، وقد تناول المجلس أيضاً مجمال الأعمال السياسية الخارجية للمملكة.

أهم ما انتهى إليه مجلس الوزراء السعودي بشأن إمدادات الطاقة

  • وافق مجلس الوزراء على مذكرة التفاهم بين الحكومة السعودية ونظيرتها التونسية، بمجال الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك.
  • وافق المجلس على مذكرة التفاهم الخاصة بإنشاء مجلس تنسيق سعودي تايلندي، ومذكرة تفاهم بين الحكومة السعودية والحكومة الهيلينية بمجال الطاقة.
  • وافق مجلس الوزراء على اتفاقية التعاون بين السعودية وجيبوتي بمجال النقل البحري، ومذكرة تفاهم بين وكالة الانباء السعودية ووكالة الأنباء العمانية بمجال الأنباء.
  • كما وافق المجلس على اتفاق التعاون بمجال الرياضة، بين كلٍ من وزارة الرياضة السعودية، ووزارة الشئون الرقمية والرياضة والثقافة والإعلام بالمملكة المتحدة.
  • تم الموافقة على اتفاقية التعاون بين المملكة وجمهورية التشيك بمجال الخدمات الجوية، ومذكرة تفاهم بين وزارة الصحة السعودية ووزارة الصحة في كوبا، بقطاع المجالات الصحية.
رابط مختصر