بايدن يعلن حالة الطوارئ جراء عاصفة القرن الثلجية بالبلاد

Zahra
2024-02-18T22:02:44+03:00
متفرقات
Zahra13 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
بايدن يعلن حالة الطوارئ جراء عاصفة القرن الثلجية بالبلاد

تسببت عاصفة القرن الثلجية التي اجتاحت الولايات المتحدة الأمريكية، في مقتل خمسين شخصاً، بالإضافة إلى ما تسببت فيه من خسائر مادية عظيمة، وبدأت طواقم الطوارئ في البلاد، في تفقد الخسائر الناجمة عن هذه العاصفة الثلجية، التي تسببت في حرمان ملايين الأمريكيين من إقامة احتفالات عيد الميلاد.

عاصفة القرن الثلجية في الولايات المتحدة تتسبب في مقتل 50 شخصا

تواجه الأجزاء الشمالية من شرق الولايات المتحدة عاصفة القرن الثلجية خاصة غرب نيويورك، هذه لعاصفة عبارة عن سلسلة عوامل جوية متطرفة، مصحوبة برياح شديد وثلوج ودرجات حرارة منخفضة حد التجمد.

اجتاحت أغلب الولايات في أمريكا عواصف ثلجية شديدة استمرت لعدة أيام، وتسببت في حدوث انقطاع بالتيار الكهربائي في أغلب المناطق، كما أٌلغي على إثرها الآلاف من الرحلات الجوية.

نجم عن عاصفة القرن الثلجية ما لا يقل عن  49 حالة وفاة، بالإضافة إلى أنه في الأيام الأخيرة تم إلغاء 17 ألف رحلة جوية.

بادين يعلن حالة الطوارئ بسبب عاصفة القرن الثلجية

أعلن جو بايدن الرئيس الأمريكي الحالي، عن حالة الطوارئ بولاية نيويورك ووجه أوامراً بمساعدة الفيدرالية في استكمال جهود الاستجابة المحلية والحكومية، بسبب عاصفة القرن الثلجية التي اجتاحى البلاد.

كتب بايدن تغريدة عبر حسابه على منصة تويتر، يعلن تضامنه مع الضحايا وذويهم، وأشار إلى أنه تحدث مع  كاثي هوشول حاكمة ولاية نيويورك هاتفياً، ووعده بتوفير كافة الموارد الفيدرالية المطلوبة.

أعربت حاكمة نيويورك عن صدمتها الشديدة، لما شاهدته أثناء جولتها الاستطلاعية في أرجاء المدينة، ووصفت الأمر وكأنه منطقة حرب، وقالت أنها الحرب مع الطبيعة الأم.

رابط مختصر