حكومة الصين تتعهد بتوسيع الانفاقات المالية لدعم النمو خلال العام الجديد

Zahra
2024-02-18T22:03:14+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra7 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
حكومة الصين تتعهد بتوسيع الانفاقات المالية لدعم النمو خلال العام الجديد

تتعهد حكومة الصين بتوسيع انفاقاتها المالية بالصورة المناسب، وذلك لدعم عملية النمو خلال العام الجديد، مع مراعاة الضبط لأدوات السياسة المالية، والتي تتضمن للديون الخاصة والعجز المالي، وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الحكومة على تعزيز نمو الاقتصاد في البلاد.

حكومة الصين تتعد بالتوسع في الانفاقات المالية

ذكرت وزارة المالية الصينية أثناء بيانها، أن قيمة استثمارات الحكومة الصينية سوف تضطلع لدور أكبر وأقوى، لقيادة الاستثمارات الصينية الخاصة، ولتحقيق استقرار التجارة ودعم الاستهلاك.

أضاف البيان، أنه خلال 2023 سيتم تعزيز السياسة المالية وتنشيطها، في س بيل تحسين فعاليتها، وأداء دورها الفعال والمباشر بصورة أكبر.

أشار البيان إلى محضر الاجتماع الافتراضي، الذي تم عقده بواسطة وزارة المالية بمختلف بلدان العالم، وكان تحت رئاسة ليو كون وزير المالية الصيني

وزارة المالية في الصين تتعهد بتوسيع الانفاقات المالية بالصورة المناسبة

قالت وزارة المالية الصينية أثناء محضر الاجتماع الافتراضي، أن الحكومة الصينية سوف تزيد من تحويل المدفوعات بمختلفة القطاعات، إلى الحكومات المالية.

ستساعد هذه الخطوة على المنع بشكل حاسم، لمشكلة تراكم الديون بالصورة غير المشروعة، مع مواصلة خفض مخاطر تراكم الديون المحلية.

كما سيساعد على تعزيز الحكومة لأدوات التمويل الخاصة بالحكومات المحلية، وسيساعد ذلك على دعم إدارة أصول الدولة.

ويُجدر الإشارة إلى أن حكومة الصين قد اعتمدت على استثمارات البنية التحتية، التي تقوم على الديون المحلية، من أجل دعم النمو الاقتصادي خلال السنة المقبلة، في ظل ما يعانيه الاقتصاد من أضرار بسبب جائحة كورونا، وضعف حجم الصادرات وأزمة العقارات.

رابط مختصر