هيئة الزكاة والضريبة تطبق مرحلة التكامل والربط من الفوترة الالكترونية

Zahra
2024-02-18T22:02:30+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra18 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
هيئة الزكاة والضريبة تطبق مرحلة التكامل والربط من الفوترة الالكترونية

بدأت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، يوم الأمس الأحد 1 يناير 2023، في تطبيقها لثاني مراحل الفوترة الالكترونية، وهي مرحلة التكامل والربط، على كافة المنشآت التي تم اختيارها في المجموعة الأولى، وذلك بعدما تم استكمال هذه المنشآت لكافة المتطلبات المطلوبة، من أجل تطبيق هذه المرحلة.

تطبيق مرحلة التكامل والربط من الفوترة الالكترونية

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة، أن المنشآت التي تم البدء في تطبيق التكامل والربط مع أنظمة الفوترة الالكترونية قد بدأت اليوم، وذلك مع منصة فاتورة.

أوضحت الهيئة أنه تم اختيار هذه المنشآت، وفقاً لمعايير حجم الايرادات التي تخضع لضريبة القيمة المضافة، وكذلك تم اختيار المنشآت التي تزيد إيرادتها عن 3 مليارات ريال.

وأكدت الهيئة أن مرحلة التكامل والربط مع أنظمة الفوترة الالكترونية، التي تتعلق بهئلاء المكلفين والخاضعين للائحة الفوترة، عبر منصة فاتورة، وحرصت الهيئة على إشعار المنشآت المستهدفة، بضرورة استكمال الإجراءات.

إشعار المنشآت باستكمال إجراءات مرحلة الربط والتكامل مع أنظمة الفوترة الالكترونية

حرصت هيئة الزكاة والضريبة، بإشعار كافة المنشآت المستهدفة، بضرورة استكمال الإجراءات اللازمة لتطبيقة مرحلة الفوترة الإلكترونية وهي مرحلة التكامل والربط، قبل 6 شهور من بداية تطبيقها.

وكشفت الهيئة عن تضمن المرحلة الثانية لمتطلبات إضافية، ولا تزال الهيئة تعمل على تطبيق تلك المرحلة على كافة المنشآت بصورة تدريجية، من خلال اختيار مجموعات ومجموعات.

وكشفت الهيئة عن قيامها بإبلاغ كافة المجموعات اللاقة بصورة مباشرة، قبل موعد التطبيق لمرحلة الربط والتكامل من الفوترة الالكترونية، بفترة لا تقل عن 6 شهور.

رابط مختصر