صواريخ الجيش الإسرائيلي تخرج مطار دمشق عن الخدمة

Zahra
2024-02-18T22:02:52+03:00
اخبار اليوم
Zahra30 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
صواريخ الجيش الإسرائيلي تخرج مطار دمشق عن الخدمة
A picture shows the Syrian flag swaying in the wind at the Damascus International airport in the Syrian capital on October 1, 2020. (Photo by LOUAI BESHARA / AFP)

لا يزال الجيش الإسرائيلي مستمراً، في استهدافه لإيران ووكلائها، خاصة حزب الله في دولة سوريا، وذكر الجيش السوري قيام القوات الإسرائيلية بإطلاق صواريخ تجاه المطار الدولي بالعاصمة مدشق، الأمر الذي تسبب في إخراج المطار من الخدمة، وأدى لمقتل جدنيين وإصابة إثنين.

الجيش الإسرائيلي يطلق صواريخ تجاه مطار دمشق الدولي

يعد هجوم الجيش الإسرائيلي هذا، هو الهجوم الثاني على سوريا خلال 7 شهور، وفي الهجومين كان سبباً في خروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة، بالإضافة للأضرار المادية الواقعة على المنطقة القريبة.

وأكدت وزارة النقل السورية، أن إصلاح هذه الأضرار قد بدأ على الفور، كما تم استئناف عدد من الرحلات الجوية، بالإضافة إلى استمرار العمل في عدد من الأجزاء الآخرى بالمطار.

واستهدفت قوات الجيش الإسرائيلي الموانئ والمطارات، الواقعة في المناطق التي تقع تحت سيطرة الحكومة السورية، في محاولة لمنع وصول شحنات أسلحة من إيران للجماعات المسلحة بطهران.

ضربات الجيش الإسرائيلي تصيب المطار ومستودع أسلحة

أفاد مرصد حرب معارض، بأن ضربات الجيش الإسرائيلي قد أصابت المطار ومستودع أسلحة قريب من المطار، وأكد المرصد على مقتل أربعة أشخاص، جراء هذه الضربات.

وأَضاف المرصد أيضاً بأنه قد تم إصلاح المدرج المستخدم بالرحلات المدنية، ولا يزال المدرج المستخدم في نقل البضائع خارج الخدمة، وأضاف أن الجماعات التي تدعمها إيران تستخدم هذا المدرج، في حين لم يصدر أي تعليقات من الجانب الإسرائيلي.

رابط مختصر