انخفاض الدولار الأمريكي وتباطؤ التضخم بالدول الأوربية

Zahra
2024-02-18T22:03:00+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra21 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
انخفاض الدولار الأمريكي وتباطؤ التضخم بالدول الأوربية

شهدت عملة الدولار الأمريكي مقابل عملات اليورو والدولار الاسترالي المرتبطتان بالسلع الأولية، ويكشف خبراء الاقتصاد حصول اليورو عن الدعم من مجموعات البيانات، التي أشارت إلى معدلات التضخم الأوربي، والذي من المحتمل أن يكون قد وصل مداه، وذلك خلال الفترة الأخيرة.

انخفاض الدولار الأمريكي أمام اليورو والدولار الاسترالي

وقعت عملة الدولار الأمريكي تحت ضغوط فعلية، من قبل المستثمرين الذين أبدوا تفاؤلهم حيال تخفيف الصين لقيودها الصارمة بشأن كورونا، وأن تخفيف القيود قد يؤدي لإنعاش ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم.

كشفت بيانات اليوم عن تراجع ضغوطات أسعار المستهلكين بفرنسا، بشكل أكبر مما هو متوقع مقارنة بشهر ديسمبر، وأشارت البيانات يوم الأمس إلى تراجع التضخك بألمانيا بنسبة أكبر مما هو متوقع.

ارتفاع اليورو أمام الدولار الأمريكي في أحدث التداولات

ارتفعت عملة اليورو أمام الدولار الأمريكي يوم الأمس الثلاثاء 3 يناير 2023، حيث تمسك المتعاملون بفكرة تراجع التضخم بالعديد من الدول، قد يساه في تغيير وتيرة زيادة أسعار الفائدة، من قبل البنك الأوربي المركزي.

ارتفعت عملة اليورو 0.5% أمام الدولار الأمريكي في أحدث التداولات، بينما ارتفع الدولار الأمريكي أمام عملة الين الياباني 0.3%.

صاحب الدولار الاسترالي اليوم أداءاً أفضل، بعد ارتفاعه 0.2% في أحدث التداولات، ليتجه الدولار الاسترالي نحو تحقيق مكاسب يومية أكبر خلال شهرين.

شهد الدولار النيوزيلندي ارتفاعاً بنسبة 1.1% أمام الدولار الأمريكي اليوم، وكذلك عملة اليوان شهدت ارتفاعاً 0.3% في المعاملات الخارجية، أما الجنيه الاسترليني فقد قفز 0.7% أمام الدولار.

رابط مختصر