مؤتمر التعدين الدولي لمناقشة فرص الاستثمار بالقطاع

Zahra
2023-10-29T23:46:04+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra8 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:46 مساءً
مؤتمر التعدين الدولي لمناقشة فرص الاستثمار بالقطاع

سيُعقد النسخة الثانية من مؤتمر التعدين الدولي في الفترة من 10 لـ12 يناير الجاري، تحت رعاية الملك سلمان خادم الحرمين، وسيُقام المؤتمر في الرياض بمركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات، وسيشارك به أكثر مائتى متحدث من كافة بلدان العالم، وسيتم مناقشة العديد من الموضوعات في هذا القطاع.

مؤتمر التعدين الدولي لمناقشة التطورات الاقتصادية المؤثرة على صناعة المعادن

سيناقش مؤتمر التعدين الدولي العديد من الموضعات ذات العلاقة بقطاع التعدين، والتي تتضمن للتطورات البيئية والاقتصادية على المستوى العالمي، والتي لها تأثيرها على مجال صناعة المعادن بالمنطقة.

سيُناقش أيضاً الممارسات الاجتماعية والبيئية، من حيث تكافؤ الفرص والمنافسات والدور الريادي للمملكة على مستوى العالم، من حيث إمدادات الطاقة النظيفة.

وسيتم مناقشة الشكل الذي عليه ستكون شركات التعدين بالمستقبل، ومدى التطابق بين العرض والطلب، وما هو الدور الذي ستقوم به المنطقة في سبيل سد الفجوة.

مؤتمر التعدين الدولي منصة دولية شاملة

أوضح نائب وزير الصناعة المهندس خالد المديفر، أن مؤتمر التعدين الدولي سيكون بمثابة منصة دولية شاملة، ستساهم في إتاحة الفرصة أمام شركات التعدين والمستثمرين والأطراف المعنية بهذا القطاع على الصعيد العالمي.

سيكون مؤتمر التعدين الدولي بمثابة نقطة التقاء، تساعد على الاطلاع في كل ما يهم المشاركين حول الفرص الاستثمارية بالقطاع، خاصة في منطقة التعدين الناشئة، بالإضافة لتناول سبل بناء صناعة التعدين المستدامة.

أشار الديمفر إلى دور المملكة في قيادة الإسهام، بتطوير منطقة التعدين التي تمتد من أفريقيا حتى غرب ووسط آسيا.

رابط مختصر