استمرار الحالة المطرية في 11 منطقة بالمملكة

Zahra
2024-02-18T22:02:44+03:00
اخبار اليوم
Zahra25 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
استمرار الحالة المطرية في 11 منطقة بالمملكة

تواصل الحالة المطرية تساقط أمطاراً رعدية غزيرة، يصاحبها زخات برد ورياح نشطة، تجتاح هذه الأمطار لـ11 منطقة على مستوى المملكة، وتؤثر على مستوى الرؤية الأفقية، حيث سيطرة الضباب والصقيع، وتتنبأ هيئة الأرصاد بأن الفرص مهيأة لاستمرار هطور الأمطار الرعدية.

الحالة المطرية تجتاح 11 منطقة على مستوى المملكة

لا تزال الحالة المطيرة تواصل هطول الأمطار الغزيرة والرياح الباردة النشطة، وتسيطر على أجزاء كبيرة من منطقة الشرقية والرياض ومناطق جازان.

تمتد هذه الحالة لتشمل الباحة وعسير ومكة المكرمة، ويؤثر الضباب على أجزاء من مناطق القصيم والحدود الشمالية وتبوك وحائل والجوف، ويسيطر الصقيع على الأجزاء الشمالية من المملكة.

يتوقع مركز الأرصاد الوطني، أنه لا يزال الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار الرعدية على العديد من المناطق.

مركز الأرصاد الوطني.. استمرار الحالة المطرية

أشار تقرير مركز الأرصاد الوطني، عن مواصلة الحالة المطرية بعدد من المناطق، حيث ستنشط حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، وستصل سرعتها 15- 35 كم/ ساعة، على الجزء الأوسط والشمالي.

ستتكون سحب رعدية مطيرة، كما سيرتفع الموج ما بين متر ومتر ونصف ليصل حتى لما يزيد عن مترين ونصف، وذلك على الأجزاء الجنوبية.

سيكون حالة الموج في البحر المتوسط مائج، كما سيكون هناك سحب رعدية ممطرة، وستبلغ سرعة حركة الرياح السطحية 10- 30 كم/ ساعة، على الخليج العربي، وسيرتفع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وذلك على الأجزاء الشمالية.

رابط مختصر