التسهيلات الأخيرة للحصول على الجنسية الألمانية

Zahra
2023-10-29T23:46:19+03:00
متفرقات
Zahra25 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:46 مساءً
التسهيلات الأخيرة للحصول على الجنسية الألمانية

أعلنت وزارة الداخلية في ألمانيا، مسودة القانون الجديد، التي تتيح للأجانب المقيمين بدولة ألمانيا، أن يحصلون على الجنسية الألمانية بشكل أسهل، دون الاضطرار إلى التخلي عن الجنسية الأصلية، التي كانت تعد من أهم شروط الحصول على جنسية هذه الدولة سابقًا.

تسهيلات وزارة الداخلية في ألمانيا للحصول على الجنسية الألمانية

أوضحت وزارة الداخلية الألمانية، أن تسهيلات الحصول على الجنسية الألمانية جاءت بموجب القواعد الجديدة، التي تم صياغتها في قانون التجنيس الحديث.

جاءت هذه القواعد تبعاً لاتفاق أحزاب الائتلاف مع حكومة المستشار أولاف شولتز، وأشارت الوزارة أن القانون الجديد، يسمح للأجانب المقيمن بألمانيا، أن يتقدموا بطلب الحصول على الجنسية الألمانية.

يُشترط أن تكون مدة الاقامة بألمانيا أكثر من 5 سنوات، وكشفت أن اجراءات القانون الجديدة، تتضمن بعض التسهيلات في اختبار اللغة الألمانية، كما أُلغيت اختبارات الحصول على الجنسية لما يزيد عمرهم عن 67 عامًا.

قانون التجنيس الحديث وتسهيلات الحصول على الجنسية الألمانية

أضافت وزارة الداخلية أنه من الممكن اختزال مدة الخمس سنوات، وذلك في حال ثبوت الشخص المتقدم للحصول على الجنسية الألمانية قدرته على الاندماج الجيد في المجتمع.

يُشترط أن يثبت المتقدم أدائه المتميز في العمل أو المدرسة، أو المشاركة في بعض الأعمال التطوعية، بالإضافة لإتقان اللغة الألمانية.

ولن يضطر الأطفال المولودين في ألمانيا، لأبوين غير ألمانيين، أن يختارون بين جنسية الآباء والجنسية الألمانية حين بلوغ العمر القانوني.

رابط مختصر