مشروبات شائعة تتسبب في الصلع فاحذرها

Zahra
2024-02-18T22:02:08+03:00
متفرقات
Zahra7 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
مشروبات شائعة تتسبب في الصلع فاحذرها

حذرت دراسة حديثة حول الصلع عند الرجال، قام فريق بحثي صيني بجامعة تسينغهوا في بكين، نم تناول بعض المشروبات الشائعة، وأثبتت الدراسة أن هذه المشروبات، من أهم الأسباب المؤدية إلى حدوث الصلع لدى الرجال.

دراسة: مشروبات شائعة تتسبب في الصلع

أوضحت هذه الدراسة التي نُشرت في مجلة Nutrients العلمية، عن تمكن الفريق البحثي أن يتوصل إلى مشكلة تساقط الشعر، تنتشر بشكل أكبر يزيد عن 30%، بين هؤلاء المنتظمين على تناول مشروبات الطاقة.

أشارت الدراسة إلى أن الأشخاص، الذين يكثرون من تناول الشاي والقهوة والمشروبات الرياضية والمشروبات الغازية، هم الأكثر عرضة للإصابة بمشكلة الصلع.

لفت الدراسة إلى أن هؤلاء الأشخاص يتراوح استهلاكهم لهذه المشروبات ما بين لتر حتى ثلاث لترات في الأسبوع الواحد.

المشروبات المحلاة والغازية من أسباب التي تؤدي إلى الصلع

أوضحت الدراسة أن الرجال الذين يتناولون الكثير من المشروبات المحلاة خلال اليوم، هم الأكثر عرضة للإصابة بمشكلة الصلع بنسبة 42%، مقارنة بهؤلاء الذين لا يشربونها على الإطلاق.

لفتت الدراسة إلى أن بعض الذين يعانون من تساقط الشعر، تناولوا 12 مشروب محلى أو أكثر في الأسبوع الواحد،  مقارنة بمن شربوا 7 مشروبات محلاة في الأسبوع، لم يعانوا من تساقط الشعر.

اهتمت هذه الدرارسة، بالتركيز لمدة 4 شهور على عادات 1000 رجل صيني، أعمارهم ما بين 18 حتى 45 عامًا، خلال هذه الفترة أبلغوا هؤلاء الرجال عن عاداتهم الغذائية.

أشارت الدراسة أنهم لم يتم التركيز على الرجال الذين يتناولون هذه المشروبات فقط، بل رصدت بعض الرجال الذين يكثرون من تناول الوجبات السريعة.

لتثبت الدراسة أن هؤلاء لديهم الفرصة الأكبر للإصابة بمشكلة الصلع، كما شملت الدراسة لبعض الرجال الذين يعانون من القلق، وأثبتت أنهم في خطر أكبر.

رابط مختصر