الكويت تعرب عن رفضها لإعتداءات رجال الأمن على الطلبة الكويتيين بالإسكندرية

Zahra
2023-10-29T23:46:19+03:00
اخبار اليوم
Zahra2 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:46 مساءً
الكويت تعرب عن رفضها لإعتداءات رجال الأمن على الطلبة الكويتيين بالإسكندرية

أعربت حكومة دولة الكويت عن رفضها واستيائها الشديد، حيال ما قام به بعض رجال الأمن المصريين، الذين انهالوا بالاعتداء بالضرب، على عدد من الطلبة الكويتيين الذين يدرسون في مدينة الإسكندرية.

رفض الكويت لإعتدادات رجال الأمن على الطلبة الكويتين

أعربت دولة الكويت وحكومتها، عن الاستياء والرفض لما تعرض له الطلبة الكويتيين في الإسكندرية، على يد بعض من رجال الأمن في المدينة.

قالت وزارة الخارجية الكويتية، أنه في ظل متابعة الوزارة لحادثة المشاجرة، التي حدثت يوم السبت 7 يناير 2023 فجراً، بين عدد من الطلاب الكويتيين، الذين يدرسون بمدينة الإسكندرية.

حدثت هذه المشاجرة في إحدى المجمعات التجارية، التي توجد في المدينة، وأُلقي القبض عليهم جراء هذه المشاجرة، ثم أُفرج عنهم عصر يوم الأمس جميعاً.

الكويت تندد باستيائها بما قام به رجال الأمن بالطلبة الكويتين في الاسكندرية

أضافت حكومة الكويت أن السفير منصور العتيبي نائب وزير الخارجية الكويتي، قد تواصل مع أسامة شلتوت السفير المصري لدى الكويت، من أجل الوقوف على موقف السلطات المصرية.

وتم الوقوف على إجراءات السلطات المصرية التي قامت بها، تجاه اعتداء رجال الأمن على الطلبة الكويتين، وعبر العتيبي عن رفض دولة الكويت لهذه الحادثة.

طالب العتيبي السلطات المصرية المعنية، أن تقوم بممارسة ما يكفل حقوق الطلبة الكويتين، وأن يتم اتخاذ الاجراءات القانونية في تلك الواقعة بسرعة، وأن يُحاسب المرتكبي بشكل رادع، موضحًا أن هذا الحادث تصرف فردي مرفوض.

رابط مختصر