توجيهات من خادم الحرمين باستثمار مليار دولار بباكستان

Zahra
2023-10-29T23:42:23+03:00
اخبار اليوم
Zahra16 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:42 مساءً
توجيهات من خادم الحرمين باستثمار مليار دولار بباكستان

قام الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، بتوجيه أوامراً باستثمار مليار دولار في دولة باكستان، وأكد على موقف المملكة، في دعم التنمية الاقتصادية في باكستان، خاصة بعد أزمة الفيضانات التي طالتها في الفترة الأخيرة، وما نجم عنها من كوارث.

أوامر من الملك سلمان باستثمار مليار دولار في باكستان

أكد السفير عبد المحسن بن خثيلة، المندوب الدائم السعودي لدى الأمم المتحدة بجينيف، أثناء كلمته التي ألقاها في مؤتمر دعم باكستان الدولي، الذي عُقد يوم الاثنين في جنيف، على دور المملكة في دعم باكستان.

أكد بن حثيلة على أن أزمة الفيضانات التي طالت باكستان، وتسببت في وقوع العديد من الكوارث، أنها ناجمة عن آثار التغير المناخي، الذي نال العديد من الدول النامية، الأقل مشاركة في حدوثها.

أضاف أن هذا الأمر يتطلب، اضطلاع الدول بمسئولياتها تجاه هذه الدول النامية، وفقاً للآليات والمبادئ والالتزامات، التي تم الاتفاق عليها باتفاقية الأمم المتحدة واتفاقية باريس.

دور المملكة في دعم باكستان لمواجهة آثار التغير المناخي

شدد السفير على أن أي طرح، ذو علاقة بالتغير المناخي لابد من معالجته بموجب الاتفاقيتين، وحث المجتمع الدولي على ضرورة المساهمة في تمويل المناطق المتضررة وإعادة إعمار باكستان.

نوه السفير بمبادرات المملكة في العمل الإنساني والإغاثي، والذي يتم من خلال مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية والإغاثة،  وأشار لإطلاق المملكة جسر جوي، ترسل من خلاله مساعداتها الانسانية لباكستان بشكل عاجل.

رابط مختصر