نائب وزير الحج : عدد المسجلين بمنصة حجاج 70 ألف من المواطنين والمقيمين

Zahra
2024-02-18T22:02:22+03:00
اخبار اليوم
Zahra29 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
نائب وزير الحج : عدد المسجلين بمنصة حجاج 70 ألف من المواطنين والمقيمين

كشفت دكتور عبد الفتاح مشاط نائب وزير الحج والعمرة، عن العدد الإجمالي للمسجلين من الداخل في منصة حجاج، مشيرًا إلى أن عددهم قد تجاوز الـ70 ألف مواطن ومقيم.

حديث نائب وزير الحج إلى قناة الإخبارية اليوم

أوضح نائب وزير الحج أثناء حديثه لقناة الإخبارية اليوم، أن الحجاج أمامهم إمكانية التواصل مع الشركات التي تقدم الخدمة، من أجل تقديم رغباتهم، والشركة تتولى تنفيذ هذه الطلبات على أرض الواقع.

وكشف نائب وزير الحج أنه الوزارة أتاحت دفع تكاليف الحج، على ثلاثة أقساط من أجل التسيير على الحجاج، بدلاً من الاضطرار إلى دفع المبلغ كاملاً، قبل موسم الحج بخمس شهور.

أشار أيضاً، إلى برنامج خدمة ضيوف الرحمن، الهدف منه هو أن يتم استضافة المزيد والمزيد من ضيوف بيت الله، والتسهيل عليهم أثناء رحلاهم، بالإضافة إلى محاولة إثراء تجربة الحج والاستدامة.

نائب وزير الحج يكشف عن عدد المسجلين بمنصة حجاج

أشار نائب وزير الحج إلى إعلان الوزارة السابق، بأن الحج خلال هذا العام، سوف يشهد عودة جموع الحجاج، إلى الأعداد التي  كانت عليه، قبل انتشار جائحة كورونا في 2020، مضيفاً أنه لن يكون هناك بشأن العمر.

ومن الجدير بالذكر، أن الوزارة، قد أعلنت خطتها عن باقات الحج أمام المواطنين والمقيمين، وأن الباقات تأتي على أربع فئات متنوعة، يما يتناسب مع كافة الفئات، حيث أن الباقة الاقتصادية س وف تبدأ من 3984 ريال.

وأعلنت الوزارة عن إتاحة الوزارة، لتنويع الدفه، فيمكن الدفع جزئيًا على ثلاث دفعات، ويمكن الدفع كاملاً.

رابط مختصر