وزير الطاقة السعودي يناقش تعزيز التعاون في القطاع مع نظيره المصري

Zahra
2023-10-29T23:42:37+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra15 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:42 مساءً
وزير الطاقة السعودي يناقش تعزيز التعاون في القطاع مع نظيره المصري

عقد الأمير عبد العزيز بن سلمان، صاحب السمو الملكي وزير الطاقة، اجتماعاً مع نظيره وزير البترول المصري المهندس طارق الملا، وعُقد الاجتماع الثلاثاء 10 يناير 2023 بالرياض، وذلك من أجل متابعة سير الأعمال، بشأن الموضوعات المشتركة بقطاع الطاقة.

اجتماع وزير الطاقة السعودي مع وزير الطاقة المصري

بحث وزير الطاقة السعودي مع نظيره المصري، سبل تعزيز التعاون المشترك، بين الجانبين في مختلف مجالات الطاقة، وذلك لتحقيق رؤية قيادتي البلدين.

جاء هذا الاجتماع على هامش المشاركة بمؤتمر التعدين الدولي، وبحث الوزيران أثناء الاجتماع سبل المساهمة في التحول إلى الطاقات الخضراء، وذلك وفقًا لبيان وزارة البترول المصرية.

أكد المهندس الملا والأمير عبد العزيز، أن المباحثات التي جرت بين الجانبين، بمثابة استكمال للمباحثات المثمرة، التي عُقدت أثناء قمة المناخ في نوفمبر الماضي.

بحث سبل التعاون بمجال الطاقة بين الجانبين المصري والسعودي

تناقش الجانبان المصري والسعودي، في أوضاع أسواق الغاز والنفط في الوقت الحالي، كما تم تبادل وجهات النظر حول الجهود العالمية، للحد من آثار التحديات العالمية، لتحقيق الاستقرار.

والتقى وزير البترول المصري مع وزير الصناعة السعودي بندر بن الخريف، للبحث في سبل تنمية التعاون المصري السعودي، وتبادل الممارسات والخبرات بالقطاع.

أوضح وزير البترول المصري، دور مصر في اتخاذ إجراءات إصلاحية على المستوى المالي والتشريعي، ولفت إلى نجاح الحكومة في تنفيذ عدد من المشروعات والمزايدات المطروحة بالاستثمار.

رابط مختصر