5 علامات تدل على أن الطفل مصابًا بـ مرض السكري

Zahra
2024-02-18T22:03:00+03:00
متفرقات
Zahra14 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
5 علامات تدل على أن الطفل مصابًا بـ مرض السكري

حذر د. لانغيس ميشود الطبيب الكندي الشهير، من 5 علامات قد تدل على أن الطفل مصابًا بـ مرض السكري، خاصة في ظل انتشار الكثير والكثير من العادات الغذائية غير الصحية، كالتهام الأطعمة الغنية بالدهون، بالإضافة إلى نمط الحياة المتكاسلغير النشط.

عادات غذائية غير صحية تسبب مرض السكري للأطفال

يحث الطبيب الكندي، جميع الأمهات والآباء، أن ينتبهون جيداً للعادات الغذائية لدى أطفالهم، لتفادي إصابتهم بـ مرض السكري، هذا المرض الذي يُعرف باسم القاتل الصامت.

يعد الإفراط في تناول المشروبات السكرية، وعدم تناول وجبة الإفطار، والإكثار من تناول الزبدة والدهون المشبعة والمواد الكربوهيدراتية النشوية، من أكثر أسباب ارتفاع السكري بالدم، بالإضافة إلى أنها تزيد من الوزن

علامات تدل على أن الطفل مصاب بـ مرض السكري

شدد الطبيب الكندي على ضرورة الانتباه لأي من العلامات التالية، التي قد تظهر على الطفل، لتجنب إصابتهم بـ مرض السكري، هذه العلامات:

  • الاحساس بالعطش الشديد: فارتفاع مستوى السكري بالدم يتسبب في العطش الشديد، ويؤدي لجفاف الفم والشعور بالدور، لأن مرض السكري يعوق امتصاص الجسم للماء.
  • تدهور البصر: السكري يعد من أسباب فقدان البصر الرئيسية بين البالغين، فمصاب مرض السكري من النوع الثاني تزداد فرص الإصابة إليه بنسبة 88% مقارنة بالمصابين بالنوع الأول من المرض.
  • فقدان الوزن: فإنخفاض نسبة الأنسولين يمنع وصول الجلوكوز للدم، فيبدأ الجسم  في حرق العضلات والدهون، مما يتسبب في انخفاض الوزن.
  • كثرة التبول: لعدم قدرة النبكرياس على إنتاج الأنسولين بنسب كافية، فتنتقل نسب السكر المرتفعة بالدم إلى البول، ليتخلص الجسم منها.
  • الشعور بالإرهاق: فمرضى السكري يشعرون بالإرهاق أكثر من غيرهم.
رابط مختصر