مديرة صندوق النقد : الولايات المتحدة بإمكانها تجنب الركود في 2023

Zahra
2024-02-18T22:02:15+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra20 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
مديرة صندوق النقد : الولايات المتحدة بإمكانها تجنب الركود في 2023

قالت  كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي، أن هناك العديد من الأدلة المتزايدة، التي تؤكد على أن الولايات المتحدة بإمكانها أن تتجنب حدوث الركود خلال هذا العام، وأكدت على أن أسواق العمل في أمريكا لا تزال تتسم بالمرونة، وأن إقبال المستهلكين لا يزال قويًا، رغم التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

مديرة صندوق النقد الدولي .. أمريكا بإمكانها أن تتجنب الركود

قالت مديرة صندوق النقد الدولي، أن هذا التحول في أمريكا يعد تحولًا صحيًا، بعيدًا عن الشراء المفرط للسلع، والتي تسببت في الضغط على الأسعار، والرجوع لصوب الإقبال على طلب الخدمات.

أشارت جورجيفا على تواجد مصادر نمو متوعة بالإقتصاد الأمريكي، أكدت على أن كل هذا يعد دلائل على إمكان الولايات المتحدة أن تتجنب الوقوع في الركود خلال عام 2023.

مديرة صندوق النقد : الركود في أمريكا سيكون معتدلًا للغاية في 2023

استندت مديرة صندوق النقد الدولي على أن الواقع، يؤكد على أن الركود سوف يكون معتدلًا للغاية خلال هذا العام، حتى وإن كان هناك ركوداً من الناحية الفنية، إلا أنه لن يؤثر على الاقتصاد بصورة سلبية.

ويتوقع صندوق النقد الدولي، خلال شهر أكتوبر المقبل، أن نمو الناتج المحلي الإجمالي في أمريكا، سوف يصل نسبته إلى 1%، إلا أن هذا التوقع سوف يتم تحديثه خلال هذا الشهر.

وفي أول إفادة لمديرة صندوق النقد الدولي، فقد أشارت إلى توقعات يوم الثلاثاء، بأن الاقتصاد الأمريكي سوف ينمو بنسبة 0.5% خلال هذا العام الحالي.

رابط مختصر