وزارة الصحة تقدم عدد من النصائح عند التسوق

Zahra
2024-02-18T22:03:00+03:00
متفرقات
Zahra6 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
وزارة الصحة تقدم عدد من النصائح عند التسوق

تهتم وزارة الصحة بكل ما يحافظ على صحة الأفراد وحياتهم، فهي اليوم تقدم لهم عدد من النصائح والإرشادات، التي يتوجب عليهم اتباعها أثناء التسوق، من أجل ضمان شراء منتجات صحية أكثر، وتحتوي على عناصر مفيدة للجسم، ومن ثم يحصل الفرد على التغذية الصحية المتوازنة.

نصائح وزارة الصحة عند التسوق

تحث وزارة الصحة جميع المستهلكين، قبل البدء في عملية التسوق، أن يقوموا بتحديد الوجبات اليومية التي يحصلون عليها، وذلك بحسب احتياجاتهم طيلة الأسبوع، وأن يقوموا بكتابتها في قائمة واضحة.

تحذر الوزارة من الشعور بالجوع أثناء عملية التسوق، لتجنب السعرات الحرارية المرتفعة أو تناول أطعمة غير صحية، كما أنها تحذر من الانخداع بالعروض والتخفيضات، التي تروج لها مراكز التسوق.

تنصح وزارة الصحة بضرورة وضع المنظفات في مكان معزول عن الأطعمة، بحيث تكون بعيدة عن الأطعمة في عربة التسوق.

وزارة الصحة تقدم بعض النصائح لمستهلكين أثناء عملية التسوق

تنصح وزارة الصحة بشراء الأسماك الطازجة، كما تنصح بشراء الدواجن واللحوم الحمراء والطيور الطازجة، وتؤكد على ضرورة اختيار الحليب قليل الدسم، وكذلك اختيار مشتقات الحليب قليلة الدسم.

تشدد على قراءة البطاقة الغذائية الملصقة على المعلبات، كما تنصح بعدم شراء أي من مواد الثلاجة التي تحتاج إلى تبريد منخفض، وتنصح بوضع اللحوم والأطعمة المجمدة في أكياس مغلقة بشكل محكم، وتُوضع بجانب المكيف.

تنصح بغسل اليدين فور الوصول إلى المنزل، ومن ثم البدء سريعًا في ترتيب الأطعمة المجمدة داخل الثلاجة، وذلك بعد تغليفها جيدً.

رابط مختصر