نصائح تساعد على حماية الأطفال أثناء ممارسة الرياضة

Zahra
2024-02-18T22:02:08+03:00
متفرقات
Zahra10 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
نصائح تساعد على حماية الأطفال أثناء ممارسة الرياضة

نعرف جميعًا أنه يتعين علينا ممارسة الرياضة بانتظام، كونها عادة مهمة للصغار والكبار على السواء، إذ أنها تساعد على الاستمتاع بالرشاقة والجسم المثالي، بالإضافة لتحسين وظائف الجسم، وتحمي من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، ورغم فوائد الرياضة، إلا أنه قد ينجم عنها بعض الأضرار، والتي تتمثل في الإصابة برضوض بالرأس أو التعرض للسكتات القلبية خاصة بين الأطفال.

نصائح تساعد الأطفال على ممارسة الرياضة بأمان

قال دكتور ستيوارت بيرغر رئيس قسم أمراض القلب، في كلية الطب بجامعة نورث وسترن، أن إقبال الأطفال على ممارسة الرياضة بحاجة إلى التركيز في بعض الأمور، خاصة الوضع الصحي للأطفال.

قال بيرغر أن ممارسة الأطفال الصغار للرياضة، يتطلب منهم القيام بفحوصات بدنية للأطفال، ويتطلب أيضًا الاطلاع على السجل العائلي، من أجل تحديد إن كان أحد أفراد العائلة قد تعرض للخطر.

نصائح د. بيرغر لضمان حماية الطفل أثناء ممارسة الرياضة

أضاف د. بيرغر أنه يتوجب على المحيطين بالشخص الذي يمارس الرياضة، سواء كان لاعب أو مدرب أو حتى متفرج، أن يتعلموا جيدًا طرق ممارسة الإنعاش القلبي والرئوي.

يتعين تعلم طرق استخدام مزيل الرجفان، وذلك للتعامل مع أي من الحالات المريضة بالقلب.

أوضح د.أندرو بيترسون اساتاذ طب الأطفال السريري، والمدير الطبي الرياضي المختص بالرعاية الأولية بجامعة أيوا، أنه ليس هناك أي أدلة قوية على أن بعض الحالات التي كانت تعاني من الارتجاج أثناء فترة الطفولة، قد تصاحبه آثار طويلة المدى بعد وصوله سن البلوغ.

دعى بيترسون أنه يتعين على من لديهم إصابات سابقة في الرأس، أن يكونوا أكثر حذرًا من الإصابة مرة أخرى، قبل تماثلهم للشفاء تمامًا، كي لا يتعرضوا للإصابة بالارتجاج في المخ.

رابط مختصر