السمكة الروبوتية أحدث الابتكارات الصينية لكشف أسرار الغواصات المعادية

Zahra
2024-02-18T22:01:33+03:00
اخبار التقنية
Zahra1 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:01 مساءً
السمكة الروبوتية أحدث الابتكارات الصينية لكشف أسرار الغواصات المعادية

نجحت دولة الصين في إنتاجها سمكة روبوتية جديدة، تستخدم في المجالات العسكرية خاصة مجال البحرية العسكرية، وهناك احتمالات بأن تُستخدم السمكة من خلال التعاون، بين مجموعة من العلماء الألمانيين والأمريكيين، وعدد من الباحثين التابعين بقوات الجيش الصيني.

أحدث الابتكارات في الصين السمكة الروبوتية

كشفت دراسة حديثة نُشرت في صحيفة نيوزويك، حول السمكة الروبوتية أحدث الإبتكارات الصينية، عن النجاح في معرفة كيفية البناء التقني والتكنولوجي الدقيق لهذا الابتكار.

وأشارت الدراسة إلى إمكانية السمكة في السباحة بسلاسة، وقدرتها السريعة على الدوران مقارنة بالأسماك الحقيقية.

أكد ويندل مينيك المحلل الدفاعي الذي يقيم في تايوان، والذي كان له الفضل في توثيق سعي الصين وراء تكنولوجيا السمكة الروبوتية أو فيش بوك، منذ عدة سنوات.

النماذج المبدئية لابتكار السمكة الروبوتية متقدمة للغاية

أشار مينيك أن النماذج المبدئية الخاصة بابتكار السمكة الروبوتية قد بدت متقدمة للغاية، ومزودة بتكنولوجيات دقيقة وحديثة من نوعها، مما ساعد قوات الجيش الصيني، في الوصول إلى أماكن اختباء الغواصات المعادية وتحديدها.

يرى المحللون العسكريون، أنه من الممكن أن يتم استخدام السمكة الروبوتية على نحوين متضادين، فقد تُستخدم كنوع من الترفيه، وقد تستخدم كمركبات غير مأهولة أسفل الماء، من أجل استغلالها في بعض المهام العسكرية تحت الماء.

يرى البعض أنه من الممكن أن تستخدم السمكة الروبوتية في تنظيف المحطيات من البلاستيك، والتخلص من جزيئات البلاستيك الدقيقة من خلال جمعها، مما يساعد على سلامة بيئة البحار والمحيطات.

رابط مختصر