دراسة تحذر من تناول وجبة واحدة في اليوم

Zahra
2023-10-29T23:47:39+03:00
متفرقات
Zahra7 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
دراسة تحذر من تناول وجبة واحدة في اليوم

حذرت دراسة علمية حديثة، قام عدد من الباحثين الأمريكيين بإجرائها، حول مخاطر عدم تناول الثلاث وجبات يوميًا، واكتفاء بعض الأشخاص بتناول وجبة واحدة طوال اليوم، وأشارت الدراسة إلى أن هذا الأمر قد يؤدي إلى عواقب صحية وخيمة، ويزيد من الآثار السلبية الخطيرة على وظائف أجهزة الجسم.

دراسة حديثة تحذر من تناول وجبة واحدة من الطعام

طُبقت الدراسة التي تناولت مخاطر تناول وجبة طعام واحدة طوال اليوم، وشملت أكثر من 24 ألف شخص في الولايات المتحدة، جميعهم أعمارهم تفوق الأربعين عامًا.

كان هؤلاء الأشخاص الخاضعين للدراسة، يلتزمون بتناول وجبة واحدة في اليوم، توصلت الدراسة إلى أن هناك ارتباطًا قويًا، بين زيادة مخاطر الوفاة بشكل عام، وبين من لا يلتزمون بتناول الوجبات الثلاث.

أشارت الدراسة أن عدم تناول وجبة الإفطار، يتسبب في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بينما تجاهل وجبة الغداء أو العشاء، قد يتسبب في الوفاة، بالإضافة لمخاطر الإصابة بالأمراض الوعائية والقلبية.

أضرار الاكتفاء بتناول وجبة واحدة في اليوم

وقال يانجبو صن عالم الأوبئة بجامعة تينيسي، أن هذه الدراسة قد أكدت أن الأفراد الين يكتفون بتناول وجبة واحدة في اليوم، تزداد لديهم مخاطر أمراض القلب، وقد تصل إلى الوفاة.

وأضاف أنه بحسب نتائج الدراسة، فإنه يُوصى بتناول وجبتين على الأقل يوميًا، مع مراعاة توزيع الوجبات على مدار اليوم، والحذر من تناول وجبتين متجاورتين لا تتعدى الفترة بينهما 4 إلى 5 ساعات، لأن هذا يزيد من مخاطر الوفاة.

رابط مختصر