تخفيض إمدادات الغاز الروسي إلى أوربا عبر أوكرانيا

Zahra
2024-02-18T22:02:30+03:00
اخبار اليوم
Zahra14 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
تخفيض إمدادات الغاز الروسي إلى أوربا عبر أوكرانيا
A worker operates equipment operated by GCA (Gas Connect Austria) and TAG (Trans Austria Gas pipelines) at one of the largest interconnection gas hubs in Europe at Baumgarten an der March, Lower Austria. - The facility mainly receives Russian imports, but takes also shipments of gas from Norway and some other countries. These supplies are re-routed to consumption centers in Austria and in Europe via a number of pipeline systems running in various directions. The Baumgarten hub consists of gas reception, metering and testing facilities. (Photo by JOE KLAMAR / AFP)

ستقوم روسيا بشحن ثفقة من الغاز الروسي إلى أوربا، وذلك بحسب ما ذكرته شركة جازبروم للطاقة في روسيا، أنه سيُشحن اليوم 23.6 مليون متر مكعب من الغاز، إلى عدد من الدول الأوربية من خلال أوكرانيا، وذكرت الشركة أنه تم خفض حجم الإمدادات بنسبة 8% عن الفترة السابقة.

خفض إمدادات الغاز الروسي إلى أوربا

شحنت شركة جازبروم خلال العشرة أيام الماضية، كمية من الغاز الروسي يتراوح حجمها ما بين 35.4 مليون إلى 35.5 مليون متر مكعب، وتمت الإمدادات عبر أوكرانيا.

ويُذكر أن الشركة قد قامت بشحن ما يزيد عن 40 مليون متر مكعب يوميا، وذلك خلال نهاية العام الماضي 2022، والأيام الأولى الثلاث من شهر يناير 2023.

قامت شركة جازبروم بتقليص تدفقات الإمدادات من الغاز الروسي لخط أنابيب الغاز الطبيعي الذي يمر من خلال أوكرانيا، لتستمر روسيا في تنفيذ سياسة خفض صادراتها من الغاز للدول الأوربية.

استمرار خفض صادرات الغاز الروسي لتنفيذ سياسة خفض إمدادات الغاز لأوربا

يُذكر أن صادرات روسيا من الغاز الروسي إلى أوربا، قد شهدت تراجعًا كبيرًا في 2022 عبر خطوط الأنانيب، ووصلت إلى أدنى المستويات، بعدما انهار الإتحاد السوفيتي.

انخفض توريد الغاز الروسي لأهم المستوردين، نتيجة للصراعات القائمة في أوكرانيا، وبعد تنفيذ الجيش الروسي لعدة انفجارات، تسبب في تدمير خط الأنابيب الرئيسي.

تأتي سياسة خفض توريدات الغاز لأوربا، كرفض من روسيا للعقوبات التي يفرضها الغرب عليها بسبب حرب أوكرانيا.

رابط مختصر